أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

ذكرت التقارير أنّ “عشرات الآلاف من مستخدمي تطبيق تيك توك حول العالم، واجهوا مشكلات تقنية تتعلق بإلغاء كل الإعجابات على مقاطع الفيديو التي حظيت بجماهيرية كبيرة”.

وأشارت التقارير إلى أنّ “المستخدمين فوجئوا بأن مقاطع الفيديو عبر حساباتهم على تيك توك والتي كانت تضمّ الآلاف من الإعجابات عادت إلى الصفر، وهو الأمر الذي دفعهم للجوء إلى موقع تويتر، من أجل التعبير عن إحباطهم”.

كذلك، تحدث بعض المستخدمين عن مواجهتهم لمشكلات في مشاركة مقاطع الفيديو، في حين تحدث آخرون عن عدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم. ومع هذا، فقد ذكر البعض أنهم “شعروا بالخوف من أن يكون التطبيق قد أغلق تماماً، لا سيما بعد انتشار شائعات في الماضي تتحدث عن أنه سيتوقف قريباً”.

وإثر ذلك، علقت “تيك توك”، مشيرة إلى أنها على علم بهذه الأزمة، مؤكدة أنها “عملت على إصلاحها”. وقالت: “جاري إصلاح العطل. من المفترض أن ترى التطبيق يعود للعمل بطريقة طبيعية مرة أخرى بمجرد الانتهاء من إصلاح تلك المشكلة”.

ويبدو أن انقطاع الخدمة بدأ حوالي الساعة 2 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، حيث أبلغ أكثر من 17 ألف مستخدم عن مشكلات في “تيك توك” عبر منصة “داون ديتيكتور” التي تراقب حالات انقطاع الخدمة للمواقع والخدمات والتطبيقات عبر الإنترنت. وظهرت المشاكل أولاً في أجزاء من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكنها أثرت بسرعة على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

البيانات الشخصية لمستخدمي “تيك توك” كتاب مفتوح أمام الحكومة الصينية

مقابلة خاصة لـ “ أخبار الآن” مع الخبير البرمجي ومكتشف الثغرة الأمنية بالتطبيق على أجهزة آيفون طلال حاج بكري

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

تعرفوا إلى مواصفات هاتف ”لينوفو ليجن“ الذكي الجديد