شركات بريطانية تعترف بالعجز: نحتاج 5 سنوات على الأقل لإزالة معدّات ”هواوي“

أعلنت شركتا "فودافون" و"بي.تي" البريطانيتين إنهما "بحاجة لما لا يقل عن 5 أعوام لإزالة المعدات التي صنعتها هواوي الصينية من شبكتيهما في بريطانيا

image

شعار شركة "هواوي" (Photo by David Ramos/Getty Images)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

تواجه العديد من الشركات البريطانية، صعوبات كبيرة لإنهاء التعامل مع شركة “هواوي“، إذ يتطلب ذلك تكلفة مرتفعة، وفترة زمنية لا تقل عن 5 أعوام.

وأعلنت شركتا “فودافون” و”بي.تي” البريطانيتين إنهما “بحاجة لما لا يقل عن 5 أعوام لإزالة المعدات التي صنعتها هواوي الصينية من شبكتيهما في بريطانيا”. وبحسب التقارير، فإنّ “شركة فودافون قدّرت أن تكلفة هذه الخطوة ستكون في نطاق يقل عن 10 مليارات جنيه إسترليني”.

وفي السياق، قال أندريا دونا، رئيس شبكات “فودافون” في بريطانيا أمام اللجنة البرلمانية، إن “الشركة تحتاج لنطاق زمني معقول يصل إلى عدة أعوام لتطبيق المزيد من القيود على هواوي، مع حد أدنى لخطة انتقالية قدره 5 أعوام”.

من جهته، قال هوارد واتسون مدير عمليات التكنولوجيا في “بي.تي” إن “الشركة تختبر بالفعل تحويل بعض مواقع الشبكات من هواوي إلى شركات أخرى”.

وكانت بريطانيا منحت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، شركة “هواوي”، دوراً محدوداً في شبكتها المستقبلية من الجيل الخامس للاتصالات. غير أنّ بعض الوزراء أشاروا منذ ذلك الحين، إلى إن “فرض عقوبات أمريكية قد يكون له أثر كبير على قدرتها على توفير قطع مهمة لمعدات الشبكة على نحو آمن”.

وإثر ذلك، فإنّ بريطانيا تُراجع من جديد الدور الذي ينبغي لهواوي أن تلعبه في شبكات اتصالاتها، في حين أن الأخيرة اعتبر أنه “من المبكر جداً تقييم تأثير العقوبات الأمريكية على عملياتها”، داعية إلى “عدم اتخاذ قرارات متسرعة”.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من ”سامسونغ“.. إليكم هاتف ”Galaxy A71 5G“ ذات المواصفات الرائعة

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.