أخبار الآن | بريطانيا naval-technology

 

تجري قوات البحرية الملكية البريطانية اختبارات لكاميرا جديدة مثبتة على خوذة مصممة خصيصا للاستخدامات العسكرية وكذلك لنقل بث مباشر عبر شبكة اتصال بمراكز القيادة حتى يمكنهم إبلاغ الضباط والجنود في ساحات القتال بالقرارات التكتيكية بشكل فوري.

وقطعت الاتصالات العسكرية شوطا طويلا في القرنين الماضيين، حيث تطورت الوسائل من محاولات صعبة لإبلاغ الأوامر إلى الجنود في الخطوط الأمامية عبر أجهزة وأدوات عتيقة، إلى الطفرة التي بموجبها أصبحت القوى العسكرية الكبرى تعتمد فيها اليوم على شبكات بيانات ثنائية الاتجاه معقدة وذكية بشكل متزايد.

ويعتمد جانب من مفهوم الإعداد المستقبلي لقوات المارينز البريطانية، على استخدام كاميرات مثبتة في خوذة الجنود والضباط، تم تقويتها وزيادة قدرتها على مقاومة العوامل الجوية الصعبة في ساحات القتال.

كما يشتمل مشروع التطوير المستقبلي لقوات المارينز الملكية أيضًا على تجارب تجريها حاليًا وحدة المشاة الخفيفة 40 Commando بالبحرية البريطانية لاختبار برامج تشغيل، تتعامل مع تدفق البيانات في الوقت الفعلي (بشكل فوري) من خلال أجهزة الراديو الجديدة لشبكة الهاتف المحمول.

وتسهم شبكات البيانات الذكية بشكل فعال ومحوري في تبديد الضبابية، التي كانت تخيم على أجواء الحروب وساحات القتال بعيدًا عن متناول اتصالات القيادة، ولكنها تتطلب أيضًا تدفقًا مستمرًا للتكنولوجيا الجديدة لدعمها.

لذا فإن الشبكات المتطورة حاليًا تربط بين جميع الأفراد والعناصر بداية من القائد وصولًا إلى الجنود في الخطوط الأمامية بل وللدرون والأسلحة ذاتية التحكم برًا وجوًا وبحرًا.

 

شرطة دبي تستخدم خوذة ذكية للكشف عن كورونا
في بادرة للحد من تفشي فيروس كوورنا المستجد أطلقت شرطة دبي خوذة ذكية للكشف عن مصابين محتملين بفيروس كورونا، حيث يمكن للخوذة أن تحدد درجة حرارة المارة في الشوارع عن بعد 7 أمتار.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقيس الحرارة المرتفعة وسط الحشود.. خوذات ذكية تبحث عن كورونا (فيديو)

خوذة ذكية من أبل للدراجات الهوائية.. هذه مواصفاتها! (صور)