أخبار الآن | وكالات

 

 

طورت الشركات والأفراد عددًا من الابتكارات التكنولوجية لتشجيع وتطبيق التباعد الاجتماعي في عام 2020 في ظل انتشار فيروس كورونا، وبعض هذه التقنيات ممتعة، وبعضها ذكي بشكل مثير للقلق، والبعض الآخر سخيف.

إليكم أبرز تقنيات التباعد الاجتماعي في عام 2020:

1- حقيبة ظهر للتنبيه:
قام (RyderCalmDown) بعمل فيديو (DIWhy) حيث قام ببناء منبه التباعد الاجتماعي الخاص به عن بُعد، ووضع كل شيء في حقيبة ظهر.

2- مساعد أمازون في التباعد الاجتماعي:
قامت أمازون بإنشاء وإتاحة برنامج عام مفتوح المصدر يُسمى (Distance Assistant). وعند نشره في المستودعات بدأت الكاميرات بمراقبة المساحة، وباتت هذه الكاميرات قادرة على تحديد المسافة بين الأشخاص.
يعرض البرنامج موجزًا ​​حيًا للمساحة على الشاشة، حيث يعطي دائرة خضراء إذا كان الشخص يحافظ على مسافة كافية بعيدًا عن الآخرين، ودائرة حمراء إذا كان قريبًا جدًا، بهذه الطريقة أوجدت أمازون طريقة لتطبيق التباعد الاجتماعي.

3- Proximity Trace:
تقوم شركة تُدعى (Triax) بتسويق (Proximity Trace) الذي يمكن ارتداؤه من قِبل العمال في شركات البناء، حيث يمكن للعاملين في مواقع العمل الحفاظ على مسافة آمنة.
إن الجهاز يقوم بأكثر من مجرد صوت صفير، فهو يجمع أيضًا بيانات عن تفاعل العامل، حتى يمكن أن يكون بمثابة أداة لتتبع جهات الاتصال إذا أصيب الموظف بفيروس كورونا.
شركة أخرى تسمى (LociLabs) لديها منتج يسمى (SafeSpace)، مصنوع على شكل ساعة أو شارة، يعمل بشكل مشابه.

4- Bumper Tables:
لم يرغب مطعم في بالتيمور يدعى (فيش تيلز) في إيقاف عمله، حتى مع انتشار فيروس كورونا. لذا طلب مجموعات من (bumper tables) من شركة تسمى (Revolution Event Design & Production) لمساعدة الناس على تناول المأكولات البحرية مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ألمانيا تمدد قواعد التباعد الاجتماعي حتى 29 حزيران/يونيو

دوائر مسافة التباعد الاجتماعي لسكان نيويورك في حديقة بروكلين (فيديو)