أخبار الآن | كوريا الجنوبية – mashable

طوّرت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبيّة، جهازاً خاصاً بتعقيم الهواتف والأجهزة الذكية من خلال الأشعة فوق البنفسجية، وذلك في سبيل الحاجة الدائمة للتنظيف والتعقيم في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأكّدت الشركة أنّ “المعقم الجديد UV Sterilizer، يدعم تعقيم ساعات اليد الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية وأي جهاز آخر حجمه يناسب الجهاز، كما أنه يدعم شحن الأجهزة المتوافقة لاسلكياً بقدرة 10 وات خلال عملية التعقيم”.

وأوضحت الشركة أنّ “جهاز التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية يقتل ما يصل إلى 99% من البكتيريا في غضون 10 دقائق”، مؤكدة في الوقت نفسه أنّ “الجهاز لا يضر بالجلد، كما يساعد على تقليل القلق من الجراثيم والبتكتيريا المختلفة”.

ويأتي الجهاز بحجم قابل للحمل أثناء التنقل، وهو مُصمّم على شكل صندوق، ويتسع للهواتف الكبيرة مثل “كلاكسي فلويد” و”كلاكسي إس 20 ألترا”، وهو يتوقف عن العمل عند فتح الغطاء. وحالياً، فإن الجهاز الجديد متوفر في تايلاند بسعر يصل إلى 51 دولاراً أمريكياً.

 

أب صيني يقوم بتصميم “بدلة الحماية” لابنه للوقاية من فيروس كورونا

وضع الأب جو جونجي طفله في بدلة الحماية ، وذهب ليلعب مع طفله في بارك للاطفال وذلك للوقاية من فيروس كورونا التاجي وقد قام بتصميم بدلة الحماية التي لها تصميم مماثل لبدلة الفضاء القابلة للنفخ.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”هونر“ تطلق هاتفها الجديد ”Honor 30 Lite“.. إليكم مواصفاته وسعره