أخبار الآن | الولايات المتحدة – engadget9to5google

طرحت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تحديثاً جديداً لنظام تشغيل “ويندوز 10” لأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة. ويقدّم التحديث الجديد شكلاً جديداً لقائمة اختبار “إبدأ – start”، والتي يظهر أنها باتت بخلفية شفافة جزئياً ومن دون ألواح خلفية ملوّنة اعتيادية.

ويُبرز الشكل الجديد أنّ “قائمة إبدأ” في “ويندوز 10″، أكثر تماسكاً، في حين أن الخلفية الشفافة جزئياً، تجعل من السهل ظهور الأيقونات المختلفة واستخدامها من قبل المستخدم. كذلك، فإن التحديث الجديد يُقدّم مزايا جديدة لمتصفح “مايكروسوفت إيدج”، عن طريق إضافة أوامر جديدة لعرض جميع علامات التبويب المفتوحة مرة واحدة ببساطة عن طريق الضغط على زري ” Alt” و” TAB” مجتمعين.

إلى ذلك، كشفت التقارير أنّ “مايكروسوفت” فرضت بشكل مفاجئ تثبيت متصفح “كروميوم إيدج” ضمن نظام التشغيل “ويندوز 10″، وذلك من خلال تحديث تلقائي غير مُتوقع. وقال مستخدمون أنّه “عند تشغيل الحاسوب يبدو كل شيء على ما يرام. وبعد ثوان من تسجيل الدخول، تبرز خانة تظهر على الشاشة لتقدّم متصفح إيدج الجديد، ولا يمكن إغلاقها حتى إكمال المطلوب وتثبيت المتصفح على الكمبيوتر”.

ويُطالب هذا الإعداد الجديد باستيراد البيانات من متصفح آخر، ويقوم بذلك من دون أي سؤال، ويحصل هذا الأمر من دون أي تحذير، كما أنه لا توجدج طريقة واضحة لإيقافه. وإضافة إلى ذلك، تقوم “مايكروسوفت” أيضاً بإدراج “إيدج” في شريط المهام. وأعرب مستخدمون آخرون عن إستيائهم مما حصل، باعتبار أنّ “الشركة فرضت تثبيت المتصفح على جهاز الكمبيوتر من دون موافقتهم”.

ومع هذا، فقد أشارت تقارير إلى أنّ “الأشخاص الذين يستخدمون اصدارات قديمة مثل ويندوز 7 و ويندوز 8، جرى دفعهم لاختيار متصفح إيدج الجديد”. إلى ذلك، فقد أوضحت “مايكروسوفت” أنّ “ويندوز لا يحذف بالفعل خيارات المتصفح الخاصة بالمستخدم، لكنّه يطالبه بتغييره إذا كان يرغب في ذلك”.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.