أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews9to5Google

اكتشف مستخدمو الإصدار التجريبي من “Gboard” من شركة “غوغل“، ميزة الكتابة الذكية “Smart Compose”، التي ظهرت في رسائل “غوغل” و “تلغرام” و “واتسآب”.

وكانت ميزة الكتابة الذكية تقدم اقتراحات أثناء الكتابة منذ سنوات، لكن لم يحدث ذلك من قبل في تطبيقات المراسلة، كما أن “غوغل” أطلقت هذه الميزة في البداية لخدمة البريد الإلكتروني جيميل.

وجرت إضافة هذه الميزة لاحقاً إلى “مستندات غوغل”، وهي قادمة إلى خدمات المراسلة أيضاً. وفي الوقت الحالي، فإنّ عدداً محدوداً من المستخدمين لديهم هذه الميزة في تطبيقات المراسلة، وإذا كانت ترغب في الإنضمام إليهم، يمكنك محاولة الإشتراك في “Gboard Beta”.

ومع هذا، فإن ميزة الكتابة الذكية ما تزال تمنح البشر القرار النهائي. فإذا أعجبك اقتراحها، يمكنك قبوله، أو يمكنك تجاهل الاقتراح ومتابعة الكتابة.

وتعتمد ميزة الكتابة الذكية على تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصة تقنية التعلم الآلي التي تمكنك من السماح لبريدك الإلكتروني جيميل بمساعدتك في كتابة الرسائل الإلكترونية بشكل أفضل وأسرع حتى الآن، حيث ستقدّم لك الاقتراحات أثناء الكتابة مثل التحيات في بداية الرسالة والعبارات الأكثر شيوعاً في الرسائل الإلكترونية، إلى جانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات من تلك الجملة، وهو الامر الذي يسرع عملية كتابة رسالة البريد الإلكتروني في جيميل ويزيد من إنتاجية المستخدمين.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نظام أندرويد أوتو يتيح استخدام سكايب في السيارة