أخبار الآن | الدنمارك – وكالات

أعلنت شركة “ليغو” الدنماركية للألعاب، الأربعاء، أنها “ستعلق جزئياً إعلاناتها على مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 30 يوماً على الأقل”، وذلك مثلما فعل عدد من الشركات في ظل تزايد النقاش حول الحاجة لكبح خطاب الكراهية.

وأوضحت الشركة أنّها “ملتزمة بترك تأثير إيجابي على الأطفال، والعالم الذي سوف يرثون”، مشيرة إلى أنها “تريد بيئة إيجابية شاملة رقمية خالية من خطاب الكراهية والتفرقة والتضليل”.

ومن بين المنصات الاجتماعية التي تعرضت لانتقادات هي “فيسبوك”، التي أعلنت الأسبوع الماضي عن تبني سياسات جديدة لحظر مزيد من أشكال خطاب الكراهية.

وأكدت “ليغو” أنها “سوف تستثمر في قنوات أخرى، كما سوف تتعاون مع شركاء لإيجاد عالم رقمي يمكن الوثوق به بصورة أكبر للناس اليوم والأجيال المستقبلية”.

يشار إلى أن منظمات مدنية أطلقت حملة “أوقفوا الكراهية من أجل الأرباح” في منتصف يونيو/حزيران الجاري، واجتذبت إليها أكثر من 90 شركة أعلنت وقف دعايتها على فيسبوك في الولايات المتحدة.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميزة مهمّة من ”غوغل“ قادمة إلى ”واتسآب“ و ”تلغرام“.. ما هي؟