أخبار الآن | الهند – businesstoday

ذكرت التقارير أنّ تطبيق تيك توك الذي حظرته الهند مؤخراً مع تطبيقات صينية أخرى بسبب مخاوف أمنية، “تبرّع خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بمبلغ 30 كرور روبية (أكثر من 3 مليون و900 ألف دولار)، لصالح مبادرة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والتي تحمل اسم صندوق PM Cares الخيري، الهادفة لدعم الهنود في مكافحة جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وجاءت هذه التبرعات من خلال مسابقة جرى تنظيمها ضمن التطبيق حملت عنوان “Kheloge Aap، Jeetega India”. ومع هذا، فإن شركات تكنولوجية أخرى قدّمت التبرعات لهذا الصندوق، كما أن هناك مشاهير ساهموا في ذلك أيضاً.

وكانت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية أعلنت في بيان أنّ “التطبيقات التي جرى حظرها في البلاد بما فيها تيك توك، تضرّ بسيادة ونزاهة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام”.

ومن ضمن سلسلة التطبيقات المحظورة “بايت دانس” والمتصفح الخاص بموقع “علي بابا”، “وي تشات”، “يو سي براوزر” و “بايغو لايف”، بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية “كلاب فاكتوري” و”شين” التي يتم استخدامها في الأجهزة المحمولة وغير المحمولة المتصلة بالإنترنت.

ويأتي هذا الحظر بعد اشتباك حدودي بين الدولتين، في وقت سابق من الشهر الجاري، أسفر عن مقتل 20 جندياً هندياً.

“تيك توك دوك” دواء مناسب لمئات الآلاف من الناس من فيروس كورونا

أثبتت مقاطع فيديو, رقص الطبيب الأمريكي المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي, أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الناس ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية ، الذين يهتفون لرفع معنويات مرضى فيروس كورونا التاجي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند تحظر ”تيك توك“ وعشرات التطبيقات الصينية الأخرى