أخبار الآن | businessinsider

 

انخفض صافي ثروة مارك زوكربيرج إلى ما يقرب من 10 مليار دولار في أسبوع واحد فقط ، حيث تسببت مقاطعة المعلنين في انخفاض سعر أسهم فيسبوك. إليك كيف يصنع الرئيس التنفيذي ثروته وينفقها.

فقد تراجعت أسهم الشركة بنسبة 8.3% يوم الجمعة، وهو أكبر تراجع يومي في ثلاثة أشهر، بعد انضمام يونيليفر، أحد أكبر المعلنين في العالم إلى العلامات التجارية الأخرى في مقاطعة الإعلانات على الشبكة الاجتماعية.

وأدى انخفاض سعر السهم إلى استبعاد 56 مليار دولار من القيمة السوقية لفيسبوك ودفع صافي ثروة زوكربيرغ إلى 82.3 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وتراجع زوكربيرج مرتبة واحدة في قائمة أثرياء العالم إلى المركز الرابع، حيث تجاوزه الملياردير الفرنسي مدير لويس فويتون، برنارد أرنو، بثروة قيمتها 88 مليار دولار، وأصبح واحدا من أغنى 3 أشخاص في العالم مع مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس 111 مليار دولار، ومؤسس أمازون جيف بيزوس بثروة 161 مليار دولار.

 

المستقلون يفشلون في الإطاحة بزوكربيرغ من فيسبوك
فشلت خطط بعض المساهمين في منصة التواصل الاجتماعي الأشهر Facebook، للإطاحة بالمؤسس والمدير التنفيذي الحالي مارك زوكربيرغ عقب أزمات متلاحقة للشركة , لكنها وجهت رسالة قوية لإدارة الشركة بالعمل بطريقة أفضل أو فصل منصب رئيس مجلس الإدارة عن الرئيس التنفيذي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

160 عالماً من فيسبوك ينقلبون على زوكربيرج!

زوكربيرج يتوقع اندثار الهواتف الذكية في 2030