أخبار الآن | الولايات المتحدة – techcrunch

ذكرت التقارير أنّ “الشركة المشغلة لتطبيق تلغرام، ملزمة بدفع غرامة تصل قيمتها إلى 18.5 مليون دولار للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مع التعهد بإعادة أكثر من 1.2 مليار دولار وضعها المستثمرون في مشروع العملات الرقميّة، الذي كان يعتبر بمثابة حُلم لمؤسس تلغرام بافيل دوروف، إلا أنه لن يبصر النور”.

وجاءت هذه التسوية بعد معركة قانونية بين الشركة والهيئة الناظمة. ففي أكتوبر/تشرين الأول 2019، قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصات شكوى ضد تلغرام تدعي أن الشركة جمعت رأس المال من خلال بيع 2.9 مليار من عملتها الرقمية (غرام) لتمويل أعمالها. الأمر هذا دفع باللجنة لإلزام الشركة على تسليم مبلغ المعاملات التي باعتها، والتي قيل أنها أوراق مالية. لكن في مارس/آذار، اتفقت محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية في نيويورك مع لجنة الأوراق المالية والبورصة وأصدرت أمراً أولياً”، وفقاً موقع “techcrunch” الإلكتروني.

وفي مايو/أيار المنصرم، أعلن دوروف عبر حسابه أنه “ألغى مشروع العملات الرقمية بسبب الصراع مع الهيئة المنظمة”. في المقابل، قالت كريستينا ليتمان، رئيسة وحدة الإنترنت في قسم الإنفاذ في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، في بيان لها: “نرحب بالأعمال الجديدة والمبتكرة للمشاركة في أسواق رأس المال لدينا، لكن لا يمكنهم القيام بذلك في انتهاك لمتطلبات التسجيل في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية. تتطلب هذه التسوية من تلغرام إعادة الأموال إلى المستثمرين، وتفرض عقوبة كبيرة، كما نطلب من تلغرام الإخطار بالعروض الرقمية المستقبلية”.

هاكرز كوريين شماليين يستخدمون تيليغرام لسرقة عملات مشفرة

عملية إجرامية أو إرهابية باتت مرتبطة بتطبيق المراسلات الفورية الشهير تليجرام، بعدما أن تبين تورط “هاكرز” كوريين فى استخدام التطبيق؛ لسرقة عملة مشفرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيسبوك تعلن سياسات جديدة للإعلانات للحد من خطاب الكراهية