أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

تستهدف المجموعات الإجراميّة الروسيّة الموظفين الأمريكيين الذين يعملون في منازلهم خلال أزمة وباء “كورونا”، وقد حاول المقرصنون اختراق شبكاتهم ببرمجيات ضارّة بهدف شلّ عملياتهم.

وجرى اكتشاف الهجمات الجديدة في الأيام الأخيرة من قبل شركة “سيمانتيك” المتخصصة بأمن المعلومات، وذكرت أنّ “المتسللين الروس استغلوا التغير المفاجئ في عادات العمل الأمريكية لضخ الشيفرات في شبكات عشرات الشركات بسرعة لم تكن معهودة من قبل”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “هناك مجموعة قراصنة تسمى Evil Corp، تم اكتشافها في شبكات الشركات، وهي تعتمد على برمجيات الفدية، التي تجعل المقرصنين يطالبون الشركات بدفع الملايين بغية الوصول إلى بياناتهم”.

ومع هذا، فإنّ خطر هذه الهجمات يتصاعد هذا العام بشكل كبير، خصوصاً مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، إذ تسعى وزارة الأمن الداخلي لتشديد أنظمة تسجيل الناخبين التي تديرها المدن والولايات، خشية أن يتمّ تجميدها أيضاً من خلال برمجيات لا تسمح بالوصول إلى قوائم الناخبين، ما يعتبر محاولة لإدخال الانتخابات في حالة من الفوضى.

إلى ذلك، فقد تمكّن قراصنة “Evil Corp” من تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات على أنظمة الضحايا وإزالة أنظمة النسخ الاحتياطي ، في ما قال باحثو “Fox-IT” إنها “محاولة واضحة لإحباط قدرة الضحايا على استعادة بياناتهم”. وأشار الباحثون إلى أن “المتسللين الروس يطالبون بأكثر من 10 ملايين دولار لفتح البيانات على شبكة ضحية واحدة”.

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

سنغافورة تختار ”نوكيا“ و ”إريكسون“ لبناء شبكات الجيل الخامس لديها