أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnewstheverge

أعلنت شركة “تسلا” إرجاء الحدث المرتقب المسمى “يوم البطارية – Battery Day” إلى يوم سيجري تحديده في وقت لاحق.

وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، السبت، في تغريدة عبر حاسابه على “تويتر” أنّ “يوم البطارية واجتماع المساهمين الذي كان مقرراً في 7 تموز/ يوليو المقبل سيجري تأجيلهما، على أن يُعلن عن الموعد الجديد بعد الأسبوع الذي سيكون فيه يوم الاستقلال في الولايات المتحدة، والذي يصادف 4 تموز/ يوليو”.

ويعدّ هذا التأجيل لحدث “يوم البطارية” هو الثاني، إذ كان مقرراً إقامته في شهر نيسان/أبريل الماضي، إلا أنه جرى تأجيله إلى تموز/يوليو، بسبب أزمة جائحة “كورونا”.

ومن المتوقع أن تكشف شركة “تسلا” خلال الحدث المنتظر، تفاصيل بطارية “المليون ميل”. ففي شهر أيار/مايو الماضي، ذكرت وكالة “رويترز” في تقرير أنّ “شركة تسلا تستعد لتقديم البطاريات المنخفضة التكلفة، التي تدوم مدة أطول من الحالية في سياراتها الكهربائية في الصين في وقت لاحق من العام الحالي، أو مطلع العام المقبل”.

وأوضح التقرير أنّ “البطارية التي يُطلق عليها بين العامة اسم (بطارية المليون ميل)، جرى تطويرها بالتعاون مع شركة البطاريات الصينية Amperex Technology.

ومن المتوقع أن تُخفّض البطارية التكلفة لكل كيلو واط/ الساعة، وهي وحدة الطاقة المستخدمة كثيراً لقياس سعة حزم البطاريات في المركبات الكهربائية الحديثة، إلى أقل من 100 دولار.

ويرى الخبراء أنّ الوصول إلى هذا الهدف سيسمح لشركة تسلا، ببيع السيارات الكهربائية بذات أسعار السيارات التي تعمل بالوقود، مما يجعلها في متناول الأيدي أكثر.

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة

نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور. وكان ماسك اختبر، في لوس أنجلوس، مع مدير التصميم في “تسلا” فرانز هولزهاوسين مع ماسك، متانة الهيكل المعدني للشاحنة الجديدة مستخدماً مطرقة ثقيلة، مؤكداً أن “هيكلها مضاد للرصاص بشكل جزئي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قرار من ”آبل“ بإغلاق بعض متاجرها في الولايات المتحدة