أخبار الآن | اليابان reuters

 

قامت شركة فوجيتسو اليابانية بتطوير تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لضمان أن العاملين في مجال الرعاية الصحية، والفنادق، والصناعات الغذائية ينظفون أيديهم على النحو الصحيح.

وتعتمد التقنية على تقنية أخرى لمراقبة الجريمة يمكنها الكشف عن حركات الجسم المشبوهة.

ووفقًا للشركة، فقد بُدئَ في تطوير التقنية – التي يمكنها التعرف على حركات اليد المعقدة كما يمكنها اكتشاف عدم استخدام الأشخاص للصابون – قبل تفشي جائحة كورونا، وقد طُورّت للشركات اليابانية التي تُطبق أنظمة نظافة شديدة الصرامة.

 

وقال الباحث الأول في شركة فوجيتسو، جينتا سوزوكي: “إن مسؤولي صناعة الأغذية والمشاركين في الأعمال المتعلقة بالفيروس التاجي ممن رأوا التقنية أبدوا حرصًا على استخدامها، وقد سألنا بعضهم عن السعر”. وأضاف أن فوجيتسو لم تقرر رسميًا بعد ما إذا كانت ستطلق تقنيتها في الأسواق.

وأضاف سوزوكي: إن تقنية الذكاء الاصطناعي لا يمكنها التعرف على الأشخاص من أيديهم، ولكن يمكن أن تقترن بتقنية التعرف على الهوية حتى تتمكن الشركات من تتبع عادات التنظيف الخاصة بالموظفين.

وأنشأ سوزوكي والمطورون الآخرون 2,000 نمط لغسل اليدين من أجل تدريب التقنية، وذلك من خلال استخدام أنواع صابون وأحواض غسيل مختلفة. وشارك موظفو فوجيتسو في تلك التجارب، كما دفعت الشركة لأشخاص آخرين في اليابان وخارجها لغسل أيديهم للمساعدة في تطوير التقنية.

وتتحقق تقنية الذكاء الاصطناعي من فوجيتسو مما إذا كان الأشخاص يُكملون عملية غسل اليدين المقررة من وزارة الصحة اليابانية والمكونة من ست خطوات، والتي تتماشى مع الإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية التي تطلب من الناس تنظيف راحتي اليدين، وغسل الإبهامين، وبين الأصابع، وحول المعصمين، وفرك الأظافر.

 

فيروس كورونا يظهر بسلالة جديدة في عاصمة الصين بكين
بعد ازدياد عدد الإصابات بوباء كوفيد-19 فيها، أعلنت بلدية بكين، مساء الثلاثاء، أن العاصمة الصينية ستعيد إغلاق كل مدارسها وجامعاتها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابات كورونا تتجاوز 8.57 مليون عالمياً

أمريكا وجدت شركاء بدلا من منظمة الصحة