أخبار الآن | كوريا الجنوبية – aitnews

أعلنت شركة “سامسونغ” عن دعم ساعتها الذكية “Galaxy Watch Active 2″، بتطبيق “Health Monitor” الذي يتيح للمستخدمين تتبع ضغط الدم لديهم.

وجاء إطلاق التطبيق في كوريا الجنوبية، بعد أن سمحت به وزارة الغذاء وسلامة الأدوية في البلاد، خلال وقت سابق من العام الحالي.

وقالت “سامسونغ” في بيان: “يمكن لمستخدمي ساعة Galaxy Watch Active2 في كوريا الوصول إلى تطبيق Samsung Health Monitor”، موضحة أنه “لمراقبة ضغط الدم بواسطة الساعة الذكية، سيحتاج المستخدمون أولاً إلى المعايرة، وسيتمكنون بعد ذلك من النقر على خيار قياس ضغط الدم (قياس) Measure في أي وقت وفي أي مكان”.

وبذلك، يمكن لمستخدمي الساعة قياس ضغط الدم من خلال تحليل ضغط النبض، وذلك عبر مستشعرات وضعها “سامسونغ” في الساعة الذكية.

وبعد قياس ضغط الدم، تتم مزامنة تلك النتائج عبر تطبيق “Health Monitor” المثبت بالهاتف الذكي المقترن بالساعة، ويمكن للمستخدمين تتبع حالة ضغط دمهم لأيام وأسابيع وشهور، كما يمكن مشاركة تلك البيانات مع أطبائهم.

إلى ذلك، أعلنت “سامسونغ” أنّ “تطبيق Health Monitor يدعم أيضاً مراقبة القلب (تخطيط كهربية القلب)، وهي ميزة صحية كانت شركة آبل قد أدخلتها إلى ساعتها الذكية في السابق”.

 

 

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تطبيقات إدارة كلمات المرور.. هل هي آمنة؟