أخبار الآن | روسيا – businessinsider

بعد مرور عامين على فرض قيود استهدفت تطبيق “تلغرام” في روسيا، قررت الهيئة الفيدرالية للرقابة على الاتصالات في البلاد “روسكوم نادزور”، بالتنسيق مع مكتب المدعي العام، إزالة المتطلبات الخاصة بحظر تطبيق المحادثة الشهير.

وقالت الهيئة في بيان: “نحن نقيّم بشكل إيجابي تصريحات مؤسس تلغرام بافل دوروف حول التصدي للإرهاب والتطرف. بالاتفاق مع مكتب المدعي العام في روسيا الاتحادية، تزيل هيئة الرقابة الفدرالية الروسية متطلبات الحد من استخدام تلغرام”.

وأشارت إلى أنها “مستعدة للتعاون مع جميع شركات الإنترنت لمكافحة انتشار المعلومات الإرهابية والمتطرفة، والترويج للمواد الإباحية بين الأطفال والترويج للانتحار والمخدرات”.

وأضاف البيان: “في الوقت الحاضر، نتعاون مع شركات الإنترنت الروسية والأجنبية ​​بإزالة 2500 محتوى يحفز على السلوك الانتحاري​​، و1300 محتوى يدعو للتطرف والإرهاب، و800 محتوى يدعو لتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى 300 محتوى يتضمن صور إباحية موجهة للقاصرين”.

إلى ذلك، ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” أنّ “قرار رفع الحظر عن تلغرام في روسيا، جاء بسبب فشل الهيئات الروسية المعنية بوقف تشغيل التطبيق المستخدم على نطاق واسع”.

وفي نيسان/ أبريل 2018، حجبت هيئة الرقابة على الاتصالات الروسية تطبيق التواصل “تلغرام” في روسيا، بعد رفض إدارة الشركة إعطاء أجهزة الاستخبارات الروسية رموز التشفير الخاصة بالتطبيق. إلا أنه على الرغم من حظر عناوين IP، فإن الهيئة الرقابية لم تنجح في وقف التطبيق، واستمر في الانتشار في روسيا.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“تويتر”: انتظروا ميزة “التغريدات الصوتية” للمستخدمين خلال أسابيع