أخبار الآن | theguardian

 

تعتزم شركة “سناب،  المالكة لخدمة التراسل سناب شات، تطوير منصة رقمية تتنافس مع فيسبوك، وآبل، وغوغل، من خلال إطلاق متجر للتطبيقات، وتوسيع منصة الألعاب الخاصة بها، وتقديم التسهيل للمطورين الخارجيين لتحميل نماذج التعلم الآلي لبناء تجارب الواقع المعزز.

وستسمح أيضاً للتطبيقات الأخرى بدمج برنامج الكاميرا الخاص بها للمرة الأولى، وستعرض الشركات إلى جانب أصدقاء المستخدمين في خرائطها.

و قال بوبي مورفي، المؤسس المشارك للشركة، وكبير مسؤولي التقنية: “فيما يتعلق بالمستقبل بعيد المدى، إننا نؤمن بشدة بفكرة أن الحوسبة تتداخل مع العالم، خاصةً تقنية الواقع المعزز والكاميرا، اللذين سيكونان الأساس للتحول الرئيسي القادم في التقنية”، مضيفاً لذا ستلاحظ أنه في الكثير من إعلاناتنا أن الواقع المعزز والكاميرا يشقان طريقهما إلى العديد من الأشياء الأخرى التي نفعلها. نحن في المراحل الأولى لرؤية الواقع المعزز والكاميرا وهما مركز الحوسبة معًا”.

وفي عام 2018 بلغ عدد مستخدمي سناب شات أكثر من 229 مليون مستخدم يومي، متفوقةً بذلك على تويتر، إلا أنها لا تزال متأخرة عن فيسبوك، وإنستغرام.

 

موظفو سناب شات يتجسسون على المستخدمين
كشف عدد من العاملون السابقون في سناب شات، لموقع “فايس”، أن “نمر السناب”، أداة داخلية صممت لأغراض الرقابة على المستخدمين من أجل مواجهة التنمر والتحرش، يسيء العاملون في الشركة استخدامها للتجسس على المستخدمين منذ سنوات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”سناب مينيز“.. منتج جديد من سناب يُبصر النور قريباً

هل يتوقف تطبيق ”سناب شات“ عن الترويج لمنشورات الرئيس ترامب؟