أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

التقطت مركبة الفضاء “نيو هوريزونس” التابعة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، التي تسافر في مسار إلى الفضاء بين النجوم، صوراً للنجوم القريبة في مواقع مختلفة عن تلك التي نراها فيها من الأرض، من خلال موقعها الفريد على بعد 4.3 مليار ميل من كوكبنا.

وقد قامت بمهمة قبل ذلك لاستكشاف وتصوير كوكب بلوتو وأقماره في عام 2015.

وقال عالم الكواكب آلان ستيرن، الباحث الرئيسي في “نيو هوريزونس” في معهد “ساوث ويست” للأبحاث في مدينة بولدر بولاية كولورادو في بيان: “من العدل أن نقول إن نيو هوريزونس تنظر إلى سماء غريبة، على عكس ما نراه من الأرض”.

وأضاف ستيرن: «لقد سمح لنا ذلك بفعل شيء لم يتم تحقيقه من قبل، لرؤية أقرب النجوم التي تنتقل بشكل واضح في السماء من المواقع التي نراها على الأرض”.

 

 

وفي أبريل/نيسان، وعلى مسافة 4.3 مليار ميل من الأرض، وجهت “نيو هوريزونس”» كاميرتها التليسكوبية بعيدة المدى إلى النجوم القريبة “Proxima Centauri” و”Wolf 359″ الواقعين على مسافة 4.2 و7.8 سنة ضوئية من الأرض على التوالي.

وبدت النجوم في مواقع مختلفة من خلال “اختلاف المنظر”، وهو تغير ظاهري في موقع الشيء المنظور وبخاصة الجرم السماوي بسبب اختلاف مكان الرؤية.

فمثلاً تدور الأرض حول الشمس مرة كل عام ويختلف موقعها مثلاً في الشتاء عن موقعها في الصيف، والمسافة بين الموقعين تساوي تقريباً 300 مليون كيلومتر.

 

بعد 9 سنوات.. أول صاروخ على متنه رائدي فضاء من ناسا ينطلق إلى الفضاء من أمريكا
ساهمت عملية الإطلاق الناجحة للمركبة الفضائية “كرو دراغون” على متن صاروخ “فالكون 9” نحو محطّة الفضاء الدولية، يوم أمس السبت، بدخول شركة “سبيس إكس” التاريخ من أوسع أبوابه.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ناسا تحذر: كويكب فى حجم مبنى إمباير ستيت يمر بقرب الأرض

قريباً.. ”ناسا“ تُطلق مسباراً بحجم سيّارة إلى الكوكب الأحمر