أخبار الآن | cnet

 

الكثير من الأشخاص يستخدمون خرائط غوغل بشكل يومي، إلا أن هناك مجموعة من الخدمات الهامة التي يجهلها غالبية مستخدميه.

فإليكم أبرز 4 خدمات يقدمها تطبيق خرائط غوغل ويجهلها معظم مستخدميه:

الخدمة الأولى، هي استخدام تطبيق الخرائط في حالة عدم توصيله بالإنترنت، وقال موقع “سي نت” إنه يمكن استخدام هذه الخدمة أولا بإدخال الوجهة التي ترغب في الذهاب لها على تطبيق خرائط غوغل.
ثانيا، أسفل الشاشة، يتم الضغط على اسم أو عنوان الوجهة، وبعدها الدخول على قائمة الخدمات three-dot وطلب تحميل خريطة أون لاين، وبالضغط على تحميل ستبقى خريطة المكان الذي تم تحديده فعالة حتى في غير وجود إنترنت.

أما الخدمة الثانية فهي استخدام التطبيق في العثور على مكان مناسب لركن السيارة.
ويتم استغلال هذه الخدمة عبر عدة خطوات، أولا بإدخال الوجهة التي يرغب المستخدم بالذهاب لها، ثانيا اختيار “الاتجاهات”، ثم الدخول على حرف P الذي سيظهر على خريطة ويدلل على كلمة ركن أو Parking، ثم الضغط على اختيار البحث عن مكان للركن، وستظهر قائمة بالاماكن التي تتوفر بها مساحات للركن.

الخدمة الرابعة تتمثل في التخطيط لخط سير دقيق للرحلة، بما في ذلك حالات التوقف للراحة، وذلك يساعد مستخدم تطبيق خرائط غوغل في تحديد الوقت الحقيقي لرحلته.
ويتم ذلك بتحديد أول وجهة عبر تطبيق الخرائط، ثم اختيار زر الاتجاهات، ثم الدخول على قائمة المهام three-dot، ثم الضغط على خيار Add stop ويقوم المستخدم باختيار كل الأماكن التي سيتوقف عندها خلال الرحلة، ثم يختمم الاجراءات بالضغط على تم.

الخدمة الأخيرة هي مراقبة المستخدم لخط سيره عبر بث حي باستخدام تطبيق خرائط غوغل ، وقال الموقع إن هذه الخدمة تجعل المستخدم يحدد الأماكن التي مر بها خلال اتجاهه لجهة معينة، أولا بأول، حتى إذا ضل عن وجهته، يعود تطبيق خرائط غوغل ليدله عليها من جديد.
ويمكن استخدام هذه الخدمة عبر الدخول على خانة الاتجاهات في تطبيق خرائط غوغل ، ومن ثم ، اختيار أيقونة “المشي”، ثم الضغط على زر بث حي، ثم قم بالإشارة للطريق عبر كاميراة الهاتف ليظهر تطبيق غوغل الطريق الصحيح.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بهذه الطريقة.. خرائط غوغل تساعد 14 دولة على التعايش مع كورونا

ميزة جديدة من أندرويد 11 للتحكم بالأجهزة المنزلية