أخبار الآن | الهند – reuters

ذكرت وكالة “رويترز” أنّ “شركة تكنولوجية هندية مجهولة، عرضت خدماتها للعملاء لتساعدهم في التجسس على أكثر من 10 آلاف بريد إلكتروني على مدى 7 سنوات”.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أنّ “الشركة تسمى BellTroX InfoTech Services، وتتخذ من نيودلهي مقراً لها، وقد استهدفت مسؤولين حكوميين في أوروبا وعمالقة المقامرة في جزر البهاما والمستثمرين المعروفين في الولايات المتحدة”.

ووفقاً للتقرير، فإنّ “الشركة الهندية تخضع حالياً للتحقيق من قبل سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، كما أن لا توجد معلومات واضحة حول هوية عملائها في الوقت الراهن، كما رفض مالك الشركة، سوميت غوبتا، الكشف عن من قام باستئجاره ونفى ارتكاب أي مخالفات”.

إلى ذلك، فقد نفى غوبتا الاتهامات التي طالته في قضية قرصنة خلال العام 2015، التي اعترف فيها محققان أمريكيان خاصان بالدفع له لاختراق حسابات المديرين التنفيذيين للتسويق.

ومع هذا، فقد نشر مطورون في مجموعة Citizen Lab الكندية تقريراً اتهموا فيه موظفي الشركة بحملات تجسس وصفوها بـ “أكبر عمليات تجسس مأجورة على الإطلاق”.

https://twitter.com/Reuters/status/1270429212143505408

 

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لمستخدمي ”تويتر“.. معايير جديدة للحصول على علامة التحقق الزرقاء