”آبل“ تسعى لإغلاق ”iTunes U“ و ”iBooks Author“

كانت الشركة الأمريكية أطلقت منصة (iTunes U) لأول مرة في عام 2007 كقسم من متجر (iTunes)

image

(Photo by Drew Angerer/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – techcrunch

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية أنه “سيتمّ إيقاف منصة التعليم عن بعد (iTunes U) في نهاية العام 2021”. وجاءت هذه الخطوة بعد ركود المنصة لبضع سنوات وحصولها على آخر تحديث يتعلق بتحسينات الاستقرار في العام 2017.

وأشارت “آبل” إلى أنها “كانت تبني تطبيقات مستقلة، مثل (Classroom) و (Schoolwork)، لمساعدة المعلمين على توزيع المواد وطلاب الصف”، في حين أنّ الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية تركز في الوقت نفسه الآن على التعليم الرقمي كميزة أولى وقبل كل شيء.

وكانت الشركة الأمريكية أطلقت منصة (iTunes U) لأول مرة في عام 2007 كقسم من متجر (iTunes)، وذلك بهدف استضافة دورات ومحتوى من أفضل الكليات الأمريكية. وبحلول منتصف العام 2019، جرى نقل الكثير من المحتوى إلى منصات أخرى، مثل نقل المحتوى الصوتي فقط إلى تطبيق (Apple Podcasts)، وذلك استعداداً على ما يبدو لإيقاف التشغيل في نهاية المطاف.

وأكّدت “آبل” أنّ “جميع المحتويات الحالية على (iTunes U) ستبقى خلال العام الدراسي 2020-2021″، داعية “المعلمين لنسخ موادهم احتياطياً عاجلاً وليس آجلاً”.

إلى ذلك، فقد كشفت الشركة أنّ “تطبيق (iBooks Author)، لن يكون متاحاً للمستخدمين الجدد اعتباراً من 1 يوليو/تموز. إلا أنه بإمكان مستخدمي التطبيق الحاليين الوصول إليه، لكن لن يتم تحديثه بعد ذلك.

وذكرت “آبل” إنها “تعمل على أداة تسمح للمستخدمين بنقل المحتوى إلى (Pages)، وستكون جاهزة قريباً، وذلك بعد أن تم دمج العديد من وظائف مؤلف (iBooks Author) بالفعل في (Pages).

وأوضحت الشركة أنه “يمكن الإستمرار باستخدام (iBooks Author) على نظام (macOS 10.15) والإصدارات الأقدم، وستظل الكتب المنشورة سابقاً على (Apple Books) من (iBooks Author) متاحة”.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تويتر تعلن 19 يونيو/حزيران عطلة في ذكرى إعلان تحرير العبيد

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.