أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أطلقت شركة “فيسبوك” مؤخراً، قسم الأخبار المعاد تجديده لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الإطلاق الجديد يتضمن قسماً إخبارياً محلياً مخصصاً من بين مواضيع أخرى، من ضمنها قسم خاص بجورج فلويد”.

وحالياً، فإنه لا يمكن في الوقت الحالي العثور على علامة التبويب إلا عبر الهاتف المحمول فقط، وذلك من خلال النقر على القائمة واختيار مشاهدة المزيد، والتنقل عبر عدد قليل من الأقسام الأخرى.

وجرى اختبار القسم المعاد تجديده لأوّل مرة منذ شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك في تجربة محدودة في الولايات المتحدة. وفي ذلك الوقت، أشارت “فيسبوك” إلى أنها “ستدفع للناشرين المشاركين بهذا الاختبار”.

وتحدد الشركة عبر قسم الأسئلة الشائعة إستراتيجيتها التحريرية، التي من ضمنها الناشرون الذين تقرر الترويج لهم، والمقاييس التي تستخدمها لاختيار القصص من منفذ إعلامي. ومع هذا، فإن الشركة توظف فريقاً بشرياً للقيام بذلك، كما تتحقق فيسبوك من المصادر من خلال جهد جديد يسمى فهرس صفحات الأخبار.

ويوضح قسم الأسئلة الشائعة أن الفريق يتسم بالشفافية بشأن الإرشادات المتبعة، ويتخذ خيارات تنظيمية بشكل مستقل، وليس بتوجيه من فيسبوك أو الناشرين أو المعلنين. وإلى جانب ذلك، فإن “فيسبوك” تشير إلى أنها “تعتمد على جهات التحقق الحالية التابعة لجهات خارجية، التي تساعدها في التحقق من محتوى فيروس كورونا المستجد والموضوعات الحساسة الأخرى، مع استخدام أدوات الإشراف نفسها التي تستخدمها لمراقبة محتوى النقرات والمحتوى المثير، والمواد التي تنتهك حقوق الطبع والنشر”.

وتلفت الشركة إلى أنّ “الناشر بحاجة إلى جمهور كبير، بما فيه الكفاية للتأهل كواحد من الناشرين المشاركين، إلى جانب تلبية معايير النزاهة في الشركة”.

وتحاول فيسبوك جعل الأخبار المحلية ركيزة لقسمها الجديد، موضحة أنها “دخلت في شراكة مع آلاف المنافذ الإخبارية المحلية، وهي تركز بشكل أكبر على محاولة تقديم الأخبار العامة والوطنية”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”موتورلا“ تكشف عن هاتفها الجديد ”+Moto One Fusion“