أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

ازدحمت أنظمة ​الموارد البشرية​ الآلية في “​أمازون​” بطلبات الإجازات المرضية و​الأجور​ المتأخرة بعد تفشي فيروس كورونا، وأفاد تحقيق أجرته “​بلومبرغ​” أن بعض العاملين في الشركة، الذين أصيب الكثير منهم بفيروس “كورونا”، غير قادرين تقريبًا على التواصل مع قسم الموارد البشرية الآلي بشكل كبير.

وبدلاً من التعامل مع الموظفين البشريين، أفادت وكالة “بلومبرغ” التي قابلت ستة موظفين يعملون في مستودعات من إنديانا إلى ​نيو جيرسي​، أن العمال قد أمضوا ساعات على الهاتف واضطروا للتعامل مع ​روبوتات​ الدردشة المصممة لتلبية الطلبات تلقائيًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة “​ديلي ميل​” البريطانية، .

ونتيجة لذلك، بدأ نظام ​امازون​ الآلي بشكل خاطئ فى تنفيذ إجراءات إنهاء العمل لبعض الموظفين الذين يعانون من المرض أو يتعافون من “COVID-19″ بدعوى عدم حضورهم بمواعيد العمل.

وأشارت واحدة من الموظفين الى أن نظام الشركة وضعها ​بطريق​ الخطأ في إجازة غير مدفوعة الأجر بعد أن طلبت تعويضها عن وقت المرض بسبب تشخيصها بـ”COVID-19”.

كما أنه وفقًا للموظفين العاملين في قسم الموارد البشرية في أمازون، فقد تزايد الخلل بسبب هدف أمازون المتمثل في تقليل القوى العاملة البشرية للتركيز بشكل أكبر على الأتمتة.

 

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل
تستخدم أمازون الآن ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات السائقين بخدمتها الخاصة بالتوصيل، وتطبق هذه الإجراءات على السائقين ضمن برنامج Amazon Flex، وهو برنامج يسمح للعاملين المتعاقدين بتسليم حزم Amazon باستخدام سياراتهم الخاصة، لذا ستبدأ الشركة فى التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من الصور الشخصية والتعرف على الوجه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بولندا تسجل زيادة حادة في حالات الإصابة بكوفيد-19

بالفيديو.. متطوعون على دراجاتهم الهوائية يسلمون مرضى السكري أدويتهم