أخبار الآن | الولايات المتحدة – thenextweb

قبل أيام، أعلن تطبيق “زووم” أن المنصة تخطّط لإطلاق تشفير أقوى للمكالمات التي يجريها المستخدمون الذين لديهم حسابات مدفوعة، في حين أنّ هذه الخطوة لن تشمل أصحاب الحسابات المجانيّة.

وفعلياً، فإنّ القرار الذي اتخذته “زووم” بشأن الحسابات غير المدفوعة لناحية عدم شملها بالتشفير، جاء في إطار تسهيل الطريق أمام الجهات القانونية للوصول إلى البيانات في حال تمّت إساءة استخدام التطبيق بشكل سيء من قبل بعض الأشخاص.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”زووم” إيريك يوان: “بالتأكيد لا نريد إعطاء المستخدمين المجانيين تشفيراً كاملاً، لأننا نريد العمل وكالات إنفاذ القانون في حال استخدم بعض الأشخاص تطبيق زووم لغرض سيء”.

وفي الماضي، فقد واجهت الأنظمة ذات التشفير الشامل مثل “واتسآب” تدقيقاً شديداً في العديد من البلدان، لأنها لم تكن قادرة على تتبع أصول الرسائل المثيرة للجدل والمضللة. ولذلك، فإنّ تطبيق زووم يرغب في تجنّب التواجد في مثل هذا الموقع، ويريد الإمتثال للقوانين المحليّة لمواصلة العمل في جميع أنحاء العالم، وفقاً لموقع “thenextweb” الإلكتروني.

وفي السياق، قال ألكيس ستاموس، الذي يعمل كمستشار أمني مع “زووم” أن “الهدف هو القبض على المجرمين الذين يروجون لخطاب الكراهية أو المحتوى الاستغلالي للأطفال، وذلك من خلال عدم تقديم التشفير من طرف إلى طرف للمستخدميين أصحاب الحسابات المجانيّة”.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”غوغل“ تحذف تطبيقاً هندياً استهدف التطبيقات الصينيّة