أخبار الآن | الصين – aitnews

حظيَ تطبيق “تيك توك” بشهرة عالميّة، وبات الكثير من المستخدمين يلجأون إليه لتصوير فيديوهات خاصّة بهم وبثها عبره، ومشاركتها عبر منصات التواصل الأخرى.

والمنصة الشهيرة طورها تشانغ يي مين، وهو رائد أعمال صيني من مواليد أبريل/ نيسان 1983، قام بتأسيس شركة “بايت دانس” في عام 2012، والتي بلغت قيمتها في العام 2019 ما يقرب من مليار دولار أمريكي. كذلك، فقد بلغ عدد مستخدميها في ذلك الوقت أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

وتخصص تشانغ يي مين في الإلكترونيات الدقيقة، ثم انتقل إلى هندسة البرمجيات في جامعة نانكاي البحثية العامة التي تقع في تيانجين في الصين، وهي جامعة تصنف من الدرجة الأولى بوزارة التعليم الصينية.

وفي العام 2006، بات يي مين الموظف الخامس وأول مهندس في موقع (Kuxun)، وتمت ترقيته إلى المدير الفني بعد ذلك بعام. وفي العام 2008، ترك تشانغ يي مين (Kuxun) للإنضمام إلى شركة “مايكروسوفت”، لكنه غادرها أيضاً بعد فترة قصيرة للانضمام إلى شركة (Fanfou) الناشئة التي فشلت.

وفي العام 2011، أدرك يي مين أنّ “العديد من المستخدمين كانوا يهجرون أجهزة الحاسب ويتوجهون إلى الهواتف الذكية. وفي ذلك الوقت، رأى يي مين أنّ سنابشات بدأ يأخذ شهرة واسعة”. ولذلك، بدأ يي مين بتطوير تطبيق يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لمزامنة الشفاه والكوميديا والموهبة، وذلك بهدف إشراك الشباب، وقام بدمج الذكاء الاصطناعي للتوصية بمحتوى مماثل للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وعمليات البحث.

وتفيد التقارير أنه “تم تطوير التطبيق خلال 200 يوم، وتم إطلاقه تحت اسم (Douyin) في الصين لأول مرة في سبتمبر/أيلول من العام 2016، وحصل خلال عام واحد على 100 مليون مستخدم، مع أكثر من مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو يومياً. الأمر هذا دفعت بيي مين إلى العمل على إطلاق التطبيق بشكل عالمي”.

وفي العام 2017، جرى إطلاق تطبيق “TikTok” في الأسواق الدولية، بشكل رئيسي في آسيا والولايات المتحدة. وبعد شهرين من إطلاقه، دفعت شركة “بايت دانس” مليار دولار لشراء (Musical.ly)، وهي شركة ناشئة مقرها في شنغهاي، وذلك للاستفادة من قاعدة المستخدمين الشباب للمنصة الرقمية. وفي أغسطس/آب 2018 اندمج “TikTok” مع “Musical.ly” لإنشاء مجتمع فيديو أكبر مع دمج الحسابات والبيانات في تطبيق واحد يحمل اسم “TikTok”.

“تيك توك دوك” دواء مناسب لمئات الآلاف من الناس من فيروس كورونا

أثبتت مقاطع فيديو رقص الطبيب الأمريكي المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الناس ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية ، الذين يهتفون لرفع معنويات مرضى فيروس كورونا التاجي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”آبل“ تنقذُ هواتف آيفون من ثغرة خطيرة تساهم في كسر حمايتها!