أخبار الآن | اليابان – ieeexplore

تمكّن فريق من المهندسين اليابانيين من ابتكار قفازات خاصة تحفظ حركة الأصابع ولا تتدخل بها، كما أنها تساعد في عمليات إعادة التأهيل الطبي.

وذكرت التقارير أنّ “الجسم الخارجي الاصطناعي للقفازات يتألف من شبه هيكل عظمي ايتم ارتداؤه، ليقوم بوظيفة تنويع الحركات وتوزيعها بالإضافة لتقديم قوة للعضلات”.

وتخلو هذه القفازات من أي أشياء صلبة، الأمر الذي يمنح الأصابع حريّة كاملة في الحركة. ومع هذا، يطمح القائمون على المشروع في استغلاله باتجاهين رئيسيين: الأول في مجال إعادة التأهيل الطبي، للأشخاص الذين يعانون من الشلل أو الضمور، لتقوية اليدين.

أما المجال الثاني فيكمن في المساعدة على تعلم أنواع من الرياضة أو الفن والتي تحتاج لتحريك الأصابع بطريقة ذكية. فمثلاً، يمكن لمن يرتدي هذه القفازات العزف على البيانو بطريقة تشبه العازفين المحترفين، من خلال تعلم بعض الحركات.

88 طالب يعزفون على نفس البيانو في آن واحد

حقق 88 طالب بريطاني رقما قياسيا بفضل استخدامهم نظامًا ميكانيكيًا مدهشًا مكنهم جميعا من العزف على بيانو واحد في آن معاً. وفي كلية الهندسة بجامعة شيفيلد، عمل مركز بحوث التصنيع المتقدم ومركز الموسيقى الوطني، مع عشرات التلاميذ من عدة مدارس ابتدائية من جميع أنحاء البلاد، على تطوير نظام ميكانيكي يسمح لهذا العدد الضخك من الأشخاص، من العزف في آن معًا على جهاز بيانو واحد

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شركة زوم تخطط لتعزيز تشفير المكالمات.. بإستثناء المجانية