أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

أطلقت خدمة “غوغل مابس” ميزة جديدة تسمى “Plus Code”، وهي تسمح للمستخدمين بإنشاء رمز فريد يتكون من 6 أرقام بناء على موقعهم.

ويمكن للمستخدم مشاركة هذا الرمز مع الآخرين، واستخدامه عندما يكون الشخص بعيداً عن عنوان الشارع التقليدي. وبحسب موقع “theverge”، فإنّ “هذه الميزة تتوفر من خلال نقرة على رمز الدائرة الزرقاء، التي تمثل موقع المستخدم في التطبيق”.

وجرى تصميم هذه الميزة للبلدان الّتي قد تواجه مشكلة في تحديد العناوين بسبب نقص أسماء الشوارع، وهو الأمر الذي كان ينعكس سلباً على استجابات خدمات الطوارئ للحوادث، وعلى الحوالات البريدية.

وأوضحت “غوغل” أنّ “نحو ملياري شخص في كل العالم، إما ليس لديهم عنوان أو عنوانهم يصعب العثور عليه”.

ومع الميزة الجديدة، فإنه “يمكن طباعة الرّمز على ملصق أو مشاركته مع الآخرين وإذا قاموا بالبحث عنها في خرائط غوغل، فسيتمكنون دائماً من العثور على الموقع حتى بدون عنوان الشارع”.

كذلك، يمكن تحويل الرمز إلى موقع عن طريق إدخاله في مربع البحث في خرائط غوغل، وهو يعمل بلا إنترنت، ويمكن للمطورين الآخرين تضمينه في تطبيقاتهم.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لمحاربة الإحتيال الإلكتروني .. غوغل تطلق موقعاً جديداً