أخبار الآن | الولايات المتحدة – Axios

أنهت شركتا “آبل” و “غوغل” النسخة الأولية من تطبيق “كوفيد 19″، والذي يعمل على إخطار الأشخاص بوجود مصابين بفيروس “كورونا” في محيطهم.

وبحسب الشركتين، فإنّ “التطبيق الجديد بات متاحاً للسلطات الصحية من أجل البدء باستخدامه، كما أنه موجود على هواتف آبل iOS أو أندرويد، وذلك بعد تحديث أنظمتهما الجديدة”.

ويعمل هذا التطبيق بناءً على تقنية “بلوتوث” الموجودة في الهواتف المحمولة، لزيادة تتبع جهات الاتصال البشرية، ولتقديم طريقة للناس لمعرفة إذا كان يحيط بهم أشخاص مصابون بفيروس كورونا أم لا.

فإذا سجل شخص ما أن نتيجة اختباره للفيروس إيجابية، فإن هاتفه سيرسل رسائل إلى كل الأشخاص الذين اتصل بهم، كما أن تقنية البلوتوث تلتقط إشارات للأشخاص المجاورين المستخدمين التطبيق وترسل إشعارات تخبر الجميع أن هناك شخصاً مجاوراً مصاباً بفيروس كورونا.

وأوضحت الشركتان أنّ “هذه التكنولوجيا باتت في أيدي وكالات الصحة العامة في جميع أنحاء العالم التي ستتولى القيادة وسنواصل دعم جهودها”. وخلال عملهما، فقد سعت “آبل” و “غوغل” لضمان أن تتمع هذه التقنية بخصوصية عالية، ولتشجع الأشخاص على استخدامها. ولحماية الخصوصية والحد من احتمالية إساءة الاستخدام، تتطلب القواعد التي وضعتها الشركتان عدم استخدام بيانات الموقع، ويجب على الأفراد المشاركة طواعية، ويسمح فقط للسلطات الصحية بالوصول إلى التكنولوجيا.

وحالياً، فإنه جرى توفير هذه التقنية في عدد من الولايات الأميركية ونحو 22 دولة حول العالم، ومن المتوقع أن تستفيد منها السلطات الصحية في العديد من دول العالم.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز 5 ساعات ذكية تسهل العمل من المنزل