أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

تسعى مجموعة من الباحثين إلى تطوير سيارات لتتمكن من التحدّث مع بعضها، على أن ترسل لبعضها تحذيرات من مشاكل الطرق والمخاطر الي يمكن رصدها.

وتساهم هذه التقنيات الجديدة في توفير أعلى درجات الأمان لمن يسيرون على الطرق ويتنقلون بالسيارات من مكان لآخر. ووفقاً للتقارير، فإنّها “تعتمد على تقنية الجيل الخامس “5G”، وفي حال أصبحت متوفرة للمستخدمين في العالم، فإن منتجي السيارات سوف يستخدمونها في الطرازات الجديدة”.

وحالياً، فإنّ العمل قائم من قبل منتجي السيارات على إضافة أجهزة استشعار ستستخدم تقنية الإنترنت السريع (5G) لمشاركة البيانات والمعلومات مع المركبات الأخرى على بعد عدة أميال من الطريق. وبحسب التقارير، فإنّ “أجهزة الاستشعار ستقوم بإجراء المسوح للطرقات التي تسير فيها المركبة ومن ثم ترسل بالتحذير المناسب إلى السيارات الأخرى على الطريق، وذلك في حال كان ثمة حُفر أو ثلوج أو انزلاقات أو ازدحامات أو ما شابه ذلك، بما يعني في النهاية أن السيارات ستتحدث مع بعضها البعض على الطريق”.

ويرى الخبراء أنّ “هذه التقنيات الجديدة من شأنها تساهم في التخفيف من حوادث المرور التي يذهب ضحيتها 1.3 مليون شخص سنوياً”.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة

نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”اعتقلوني أنا“.. إيلون ماسك يتحدّى الإجراءات ويعيد فتح مصنعه بكاليفورنيا