أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

طورّ مهندسون في جامعة نورث كارولينا الأمريكية روبوتاً صغيراً بإمكانه قطع مسافة تبلغ 2.7 ضعف طول جسمه في الثانية الواحدة. ووفقاً للعلماء، فإن “هذا الرقم يزيد بـ3 مرات تقريباً عن الرقم القياسي والبالغ 0.8 من طول الجسم في الثانية، ما يعني أن الروبوت الجديد يصبح الأسرع في العالم”.

ويزن الروبوت الصغير نحو 50 غراماً، أما طوله فيبلغ نحو 7 سنتيمترات، وجرى تصميمه ليركض مثل الفهد، باعتبار أن المهندسين والمطورين أضافوا له 4 أرجل مع جذع طويل ومرن كي يتمكّن من التحرك بسرعة.

وفي السياق، يقول جي ين، وهو أحد المشاركين في المشروع، إنهم “استوحوا فكرة تصميم الربوت من الفهد المعروف بجسده شديد المرونة”. ويقطع الروبوت الجديد 2.7 مرة أطول من جسده في الثانية، فإذا كان طوله متراً على سبيل المثال، فيستطيع أن يتحرك مسافة 2.7 متر في الثانية. ولذلك، فإنّ الروبوت الجديد بإمكانه التحرّك لمسافة 18.9 سنتيمتراً في الثانية، باعتبار أن طوله هو 7 سنتيمترات.

وذكر العلماء أن “الروبوت الجديد استطاع التحرك في المنحدرات الحادة، لكن بسرعة أبطأ مما كان عليه الأمر على سطح مستو”. ومع هذا، فقد اختبر الباحثون قدرة الروبوت على العمل ضمن مجموعات أكبر، ليظهر أنها قادرة على رفع أشياء يقترب وزنها من 10 كيلوغرامات.

ومع هذا، فإن العلماء يأملون في أن تساعد هذه الروبوتات السريعة في عمليات الإنقاذ والبحث مستقبلاً.

 

 

روبوت يلعب الجمباز بأسلوب مدهش

قد يكون لأفضل لاعبات الجمباز مثل Simone Biles و Aliya Mustafina منافسة جديدة على الأرض على شكل روبوت يسمى Atlas.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”Honor“ تطلق سماعتها اللاسلكية الجديدة ”Magic Earbuds“