أخبار الآن | news18

 

من المقرر أن تطرح منظمة الصحة العالمية تطبيق ذكي هذا الشهر يسمح لسكان البلدان قليلة الموارد معرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

بالإضافة الى ذلك، قد يتضمن التطبيق الجديد إضافة خاصية تعتمد على تقنية الـ”بلوتوث” لاقتفاء أثر المخالطين.

كما سيزود التطبيق بمعلومات أخرى، منها كيفية الخضوع للكشف وفقا لبلد المستخدم.

وقال برناندو ماريانو كبير مسؤولي نظم المعلومات بالمنظمة، إن التطبيق سيسأل الناس عن الأعراض ويقدم إرشادات بشأن ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض “كوفيد 19” الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وأضاف ماريانو أن المنظمة ستطرح نسخة على متاجر التطبيقات في أنحاء العالم، لكنه أوضح أن أي بلد سيتمكن من استخدام التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق، وإضافة خواص وطرح نسخته الخاصة على متاجر التطبيقات.

وسُشار الى أن عدّة بلدان منها الهند وأستراليا والمملكة المتحدة كانت قد طرحت تطبيقات عن فيروس كورونا باستخدام تكنولوجيا خاصة بكل بلد، فضلا عن خصائص مشتركة منها إبلاغ الناس بما إذا كان يتعين عليهم الخضوع للكشف بناء على الأعراض وتسجيل تحركاتهم، لتوفير المزيد من الكفاءة في تتبع المخالطين للمصابين، وهذا ما سيعتبر عملية حيوية لفتح الاقتصادات التي أصابها الركود من جراء الإغلاقات الأخيرة.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دواء ثلاثي يظهر نتائج مبشرة مبكرة في علاج كورونا

محمد بن زايد يوجه بسداد كلفة علاج مصابين بكورونا بالخلايا الجذعية