أخبار الآن | دبي – وكالات

شاءت الأحوال أن يكون يحلّ رمضان هذا العام وسط تفشي فيروس “كورونا” المستجد الذي فرض على أغلب سكان العالم البقاء في منازلهم.

وهذه السنة تعتبرُ مختلفة تماماً أي سنة أخرى في ما خصّ الشهر الفضيل، إذا أن لا إفطارات جماعيّة، كما أن الأقارب والأهل باتوا بعيدين عن بعضهم البعض في ظل إجراءات التباعد الإجتماعي التي تساهم في احتواء الوباء.

إلا أنه ولكسر هذه النمطية القائمة، فإنه يمكن الإستفادة قليلاً من التطبيقات سواء في التواصل مع الآخرين بشكل دائم، وإقامة الإفطارات المباشرة مع الأقارب والأصدقاء. قد يبدو الأمرُ جديداً بعض الشيء، لكنه يحمل نوعاً من التضامن ويعزّز التواصل بين الأفراد.

فكيف يمكن ذلك؟

وكما هو معلوم، فإن التطبيقات التي تتيح للمستخدم إجراء اتصالات الفيديو عديدة، ومن خلالها يمكن إجراء هذه الخطوة، وعقد إفطار جماعي افتراضي. وإليكم أبرز هذه التطبيقات:

1- واتسآب:

من خلال خاصية الإتصالات الجماعية عبر الفيديو، يمكن إقامة الإفطار، خصوصاً أنّ التطبيق فعّل ميزة إجراء مكالمات جماعية تضم 8 أشخاص للمرة الأولى على الإطلاق، ما يعني إلغاء الحد القديم المكون من 4 مستخدمين. ولذلك، بإمكانك ببساطة تناول الإفطار والتشارك مع الآخرين عبر الفيديو.

ANKARA, TURKEY - DECEMBER 10: WhatsApp logo is seen displayed on a smart phone screen in this illustration photo taken in Ankara, Turkey on December 10, 2019. (Photo by Ali Balikci/Anadolu Agency/Getty Images)

(Photo by Ali Balikci/Anadolu Agency/Getty Images)

2- زووم

تعتبر منصّة “زووم” من أبرز الخدمات التي تقدّم إتصالات الفيديو، رغم العديد من الملاحظات بشأن الخصوصية المرتبطة به. إلا أن ذلك تمّت معالجته من قبل الشركة، وباتت الإتصالات آمنة إلى حدّ كبير. ومن خلال التطبيق، يمكن جدولة إتصال الفيديو، وإجرائه بشكل مجاني لمدّة 40 دقيقة، كما يمكن إرسال رابط الإشتراك بالفيديو إلى أصدقائك للدخول إليه مباشرة.

KATWIJK, NETHERLANDS - APRIL 4: In this photo illustration, the website of  Zoom Video Communications Inc is seen on April 4, 2020 in Katwijk, Netherlands.  (Photo by Yuriko Nakao/Getty Images)"n

(Photo by Yuriko Nakao/Getty Images)”n

3- “ماسنجر رومز”

أعلنت شركة “فيسبوك” عن طرحها مجموعة كبيرة من ميزات مكالمات الفيديو الجديدة بما في ذلك “غرف ماسنجر – ماسنجر رومز”، التي تسمح للمستخدمين باستضافة مكالمات فيديو تصل إلى 50 شخصاً. وتسمح الميزة الجديدة المجانية لمستخدمي “فيسبوك” و “ماسنجر” بإنشاء مكالمات فيديو جماعية تستوعب 50 شخصاً.

أرامل سوريات يحضرن وجبات رمضانية للمحتاجين في مدينة إدلب

عملت مجموعة من الأرامل السوريات على تحضير وجبات الإفطار للمحتاجين والنازحين خلال شهر رمضان المبارك في مدينة إدلب ، في سوريا التي مزقتها الحرب ، والتي سجلت في السابق 42 إصابة بفيروس كورونا وأربع وفيات .

 

مصدر الصور: getty

للمزيد:

”آبل“ تقرّر فتح متاجرها تدريجياً في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل