أخبار الآن | indiatimes

 

قامت الشبكة الدولية للتحقق من الأخبار التابعة لمعهد بوينتر بتدشين برنامج محادثة آليا على تطبيق واتساب، لمحاربة المعلومات المضللة حول فيروس كورونا.

ويربط البرنامج الملايين من مستخدميه بأعمال مترجمة لأكثر من 80 منظمة حول العالم، متخصصة في التدقيق في المعلومات والتحقق من الأخبار. وتم تحديد أكثر من 4 آلاف خبر غير صحيح ترتبط بفيروس كورونا المستجد بمساعدة محققي أخبار من 74 دولة،

قال بايبرس أورسيك، مدير الشبكة: مئات الملايين من المستخدمين يعتمدون على واتساب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم بشكل يومي.

وأكد أن استغلال بعض العناصر السيئة هذه المنصات لنشر الأكاذيب، وتضليل الآخرين خلال هذه الأوقات العصيبة، يجعل من عمل مدققي الحقائق أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وسيسمح للمستخدمين بالاستفسار عن مصطلحات مثل “كمامات وجه” أو “أعراض فيروس كورونا المستجد”.

ويمكن لأي شخص الولوج إلى هذا البرنامج للتحقق من أي خبر يريده، عبر الرقم الهاتفي +1 (727) 2912606، ثم إرسال رسالة نصية هي “hi”، للحساب، للانطلاق.

ويُشار الى أن كل المعلومات يتم جمعها في قاعدة بيانات CoronaVirusFacts، التي تشكل العمود الفقري لبرنامج محادثة واتساب الجديد وأكبر تعاون لمواقع التحقق من الأخبار على الإطلاق.

وتحدث قاعدة البيانات يوميا من قبل الشبكة الدولية للتحقق من الأخبار حتى يتمكن مستخدمو برنامج المحادثة من الوصول إلى المحتوى الأكثر صلة والأحدث على هواتفهم الذكية.

 

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

باحثون يكشفون عن سلالة جديدة من ”كورونا“ أكثر عدوى تغزو العالم!

الكويت: 485 إصابة جديدة بكورونا وحالتا وفاة