أخبار الآن | الولايات المتحدة – euronews

تكتّلت أكثر من 30 شركة للتكنولوجيا والإتصالات في وجه شركة “هواوي” الصينية، وذلك من أجل إنشاء أنظمة جيل خامس (5G) مفتوحة وقابلة للتشغيل المشترك، وهو الأمر الذي يسمح بإلغاء الحاجة إلى مورد واحد مثل “هواوي”.

وأطلق على هذا التحالف الجديد اسم “أوبن ران بوليسي كواليشن”، وهو يضم “غوغل”، “مايكروسوفت” و إي تي آند تي” و “فودافون”، إلى جانب مجموعات تعمل على تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل “كوالكوم” و”إنتل” و”سامسونغ”.

وأوضح التحالف أنّ “النظام المفتوح مع دعوات المناقصات للمكونات المختلفة (المعدات والبرمجيات والموجات اللاسلكية)، سيسمح بتجنب الاعتماد على مورد واحد”. وترغب الشركات الأعضاء في إنشاء شبكات بمساعدة الحكومة الفيدرالية التي ستكون مسؤولة عن تعزيز سلسلة إمداد متنوعة والمساعدة في تمويل البحث للشبكات المفتوحة.

وفي السياق، قالت دايان رينالدو، المديرة التنفيذية للتحالف، أنّ “وباء كورونا المستجد يظهر أن الاختيار والمرونة في نشر شبكات الجيل التالي ضرورية من الناحية الأمنية، ومن ناحية الأداء أيضاً”. وأضافت: “المفهوم موجود. نريد المساعدة في نشره على نطاق أوسع”.

تقرير يكشف سر عملاق الاتصالات الصينية هواوي وتورطها في أحداث شينجيانغ

بعد أيام قليلة فقط من تسريب وثائق شركة الاتصالات الصينية ، التي تكشف حقيقة نظام المراقبة الذي تم نشره في شينجيانغ لقمع الأقلية الإيغورية ، أصبحت شركة هواوي التقنية العملاقة متورطة في هذا الأمر أيضا. تم ربط الشركة العملاقة هواوي بشينجيانغ من قبل، لكن الشركة ادعت دائما أن هذه النشاطات لا تتم عن طريقها وإنما من خلال أطراف ثالثة. لكن حقيقة الأمر ليست كما تدعي هواوي بل على العكس فهي أسوأ بكثير بحسب تقرير جديد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة تكشف وجود آثار أنهار قديمة على كوكب المريخ