أخبار الآن | khaleejtimes

 

لقد تغير عالمنا خلال الشهرين الماضيين ، فقد تحولت الشركات في جميع أنحاء العالم إلى العمل عن بعد. يستخدم الموظفون أدوات للتعاون والدردشة والتواصل بطرق جديدة لمحاولة مواصلة أعمالهم في خضم الأزمة الصحية العالمية الصعبة.

وتمثل حماية بياناتك وخصوصيتك تحديًا آخر يجب التعامل معه باستمرار. تقوم شركة مايكروسوفت بتحليل ثمانية تريليونات إشارة يوميًا لتحديد التهديدات الناشئة وحماية المستخدمين من أي نشاط ضار محتمل. من المتوقع أن يصل الإنفاق على إنترنت الأشياء في المنطقة إلى 17.63 مليار دولار بحلول عام 2023. وفي الوقت نفسه ، تظهر الأبحاث أن معظم المنظمات في الشرق الأوسط إما تستخدم خدمات الحوسبة السحابية أو تخطط للقيام بذلك في العامين المقبلين.

مع وصول المزيد من الأشخاص إلى الإنترنت عبر الشبكات المنزلية للعمل ، أو القيام بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، أو التسوق في البقالة أو حتى اللحاق بأفراد العائلة عن بعد ، سيبحث مجرمو الإنترنت عن نقاط الضعف التي يمكن استغلالها

ويتيح التعاون عن بُعد الوصول إلى البيانات والمعلومات والشبكة ، مما يزيد من إغراءات الجهات السيئة. في الأشهر الأخيرة ، اضطررنا جميعًا إلى إعادة التفكير في النظافة اليومية مثل غسل أيدينا وتنظيف الأسطح التي نلمسها. نريد منك أن تفعل الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بالأمن السيبراني في المنزل.

والمكان جيد للبدء عندما يتعلق الأمر بنظافة الأمن السيبراني هو عبر البريد الإلكتروني. هل تعلم أن 91 في المائة من الهجمات الإلكترونية تبدأ بالبريد الإلكتروني؟ للمساعدة في حمايتك ، يوجد نظام دفاع متعدد الطبقات يتضمن تعلم مشاركة الإشارات للعثور على هجمات البريد الإلكتروني وإيقافها بسرعة. إذا اكتشفت أي من هذه الآليات بريدًا إلكترونيًا ضارًا أو عنوان URL أو مرفقًا ، فسيتم حظر الرسالة من البريد الوارد قبل فتحها بواسطة أجهزتنا الآمنة والمعزولة. ثم يتم تحليله لمنح مطورينا رؤى إضافية وتدريب نماذج التعلم الآلي.

ومن أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدتنا في الحفاظ على أمان أجهزتك هي تحديث برنامج الجهاز بانتظام. التحديثات مهمة للحفاظ على برنامج جهازك لضمان استمرار تشغيله بكفاءة ويساعد على حمايتك. أثناء عملية التحديث ، يتم تثبيت أحدث تصحيحات الأمان على نظام التشغيل والبرامج الأخرى لتقوية جهازك ضد الهجمات الإلكترونية. تحديثات مكافحة الفيروسات مهمة أيضًا للتأكد من أن جهازك يتمتع بأحدث حماية عندما يتعلق الأمر بهجمات الفيروسات والبرامج الضارة. ومع ذلك ، بغض النظر عن برنامج مكافحة الفيروسات لديك ، ستحتاج إلى تحديث هذا على أساس منتظم. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إعداد تحديثات تلقائية للتنزيل عند الاستراحة أو في نهاية يوم العمل.

ويمكنك أيضًا تطبيق ملصق الحساسية على المستندات المهمة وربطه بسياسات وإجراءات الحماية مثل التشفير ، ووضع العلامات المرئية ، وعناصر التحكم في الوصول والتأكد من استمرار الحماية مع المستند طوال دورة حياته ، حيث تتم مشاركته بين المستخدمين داخلي أو خارجي لمؤسستك. يمكنك البدء بالسماح للمستخدمين بتصنيف رسائل البريد الإلكتروني والمستندات يدويًا من خلال تطبيق ملصقات الحساسية بناءً على تقييمهم للمحتوى وتفسيرهم للإرشادات التنظيمية. ومع ذلك ، ينسى المستخدمون أيضًا التصنيفات أو يطبقونها بشكل غير دقيق ، خاصة في هذه الأوقات العصيبة ، لذا فأنت بحاجة إلى طريقة تتناسب مع الكم الهائل من البيانات لديك.

 

مفارقة.. وزير الأمن السيبراني في اليابان لم يستخدم الكمبيوتر
اثار وزير الأمن السيبراني الياباني الدهشة يوم الخميس بعدما كشف أنه لم يستخدم الحاسب الآلي طيلة حياته ولا مرة واحدة، حسبما أوردت شبكة يورونيوز الإخبارية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيفية إيقاف ”مايكروسوفت وورد“ من وضع علامة على مسافتين

مايكروسوفت تطلق إصداراً خاصاً من Xbox One X