أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أطلقت شركة “آبل” ميزة جديدة على تطبيق خرائط “Apple Maps”، تساهم في تحديد جميع مواقع اختبارات فيروس “كورونا”، وذلك للمساهمة في مكافحة الفيروس المستجد.

وتقوم هذه الميزة بعرض المواقع على الخريطة بشكل واضح، وهو ما يسمح للمستخدم بالتوجه إليها بشكل مباشر وسهل. وذكرت التقارير أن “الشركة أدرجت جميع المراكز المعنية بفحوصات كورونا للولايات الخمسين في الولايات المتحدة ضمن خرائطها، وما على المستخدم سواء كتابة اختبارات فيروس كورونا، أو اختبار كوفيد-19 ضمن خانة البحث في التطبيق، الامر الذي يمكّنه من معاينة أقرب موقع بالنسبة له”.

ومع هذا، فإن الميزة الجديدة تساهم في عرض تفاصيل عن مواقع إجراء الاختبارات، مثل ساعات عملها وعنوانه ورقم الهاتف المرتبط بها. كذلك، فإنّ التطبيق يمدّ المستخدم بالتعليمات التي يجب اتباعها، ويخبرهم بضرورة أخذ موعدٍ لإجراء الاختبار.

وكانت “آبل” أطلقت بوابة ويب جديدة تتيح للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية تقديم معلومات يمكن عرضها على تطبيق Apple Maps.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل تعمل من المنزل؟ إليك كيفية الحفاظ على سلامتك من الهجمات الإلكترونية