أخبار الآن | كوريا الجنوبية techradar

 

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية رسميا عزمها تقديم هاتفها القابل للطي غالاكسي فولد 2 قريبا، لتستمر بذلك خطوط الإنتاج في العمل بكل قوتها على الرغم من استمرار تفشي كورونا المستجد.

فإليكم أهم المواصفات المُنتظرة للجيل الثاني من عائلة غالاكسي القابلة للطي:

1- وجود قلم S Pen
تخلص سامسونغ من استخدام الشاشات البلاستيكية الخفيفة التي تم استخدامها في الجيل الأول من هواتف غالكسي فولد واستبدالها بشاشات زجاجية فائقة النحافة من بين الأمور التي ربما ستجعل العملاق الكوري يسعى إلى التميز بإرفاق قلم S Pen مع هواتف غالكسي فولد 2 ضمانا لمنحها المزيد من التميز عن جميع الهواتف المُنافسة القابلة للطي.

 

 

2- المواصفات الداخلية والخارجية
هناك مجموعة من المواصفات الخارجية المُتوقعة في هواتف غالكسي فولد 2 “Galaxy Fold 2” التي ربما تُصنع بمزج خليط من السيراميك والإستانلس ستيل بخيارات متعددة من الألوان الأزرق والفضي والذهبي والوردي والأسود مثل شاشتي العرض الرئيسية والثانوية حيث من المتوقع أن تكون مساحة شاشة الهاتف الرئيسية بقياس 7.59 بوصة ودقة تبلغ 2.213 × 1.689 بيكسل بينما ستكون الشاشة الأصغر بقياس 6.23 بوصة دقة تبلغ 2667 × 819 بيكسل.
أما فيما يخص المواصفات الداخلية فإن حرية الاختيار بين الـ256 جيغابايت و512 جيغابايت هي الأقرب للواقع بالنسبة لهواتف جالكسي فولد 2 التي ستستمد قوتها من معالجاتها المٌقترحة Qualcomm Snapdragon 865.

3- الكاميرا
من المُرجح أن توجد كاميرات هاتف غالكسي إس 20 بلس Plus في هواتف سامسونغ القابلة للطي وبهذا يمكن القول إن الكاميرا الأمامية لهاتف غالكسي فولد 2 “Galaxy Fold 2” ستكون بدقة 10 ميجابيكسل بينما ستحتوي الجهة الخلفية للهاتف على 3 كاميرات مختلفة ستكون الأولى بدقة 12 ميغابيكسل (زاوية عريضة) بينما ستصل دقة الثانية إلى 64 ميغابيكسل (مقربة) وأخيرا تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميغابيكسل (فائقة السرعة).

 

 

4-التصميم الخارجي
تنقسم الشائعات حول التصميم الخارجي لهاتف غالكسي فولد 2؛ فقد ذكرت بعض التسريبات أن هواتف سامسونغ القابلة للطي الجديدة ستوجد بالتصميم نفسه الذي يُفتح مثل الكتاب؛ حيث ستظل الشاشة القابلة للطي الأكبر حجما في الجزاء الداخلي بينما تظل الشاشة الخارجية هي الأقل مساحة.
بينما احتوت التسريبات الأخرى على معلومات أخرى تشير إلى بقاء ديناميكية الطي لهواتف جالكسي فولد 2 “Galaxy Fold 2” ستظل كما هي ولكن الشكل الخارجي للجهاز سوف تظهر فيه بعض الخطوط الجمالية المماثلة لتلك الموجودة في هواتف سامسونج Samsung جالكسي إس 20.

5- البطارية
وجود شاشتين بوظائف متعددة من بين الأمور التي ستجبر سامسونغ على تقديم هواتف ببطاريات قوية ذات عمر افتراضي يمتد لأطول فترة ممكنة لذلك ربما تكون بطاريات هواتف جالكسي فولد 2 بقدرة 4500 أو 5000 مللي أمبير.

 

تسريبات حول هاتف سامسونغ غالاكسي اس 10 الجديد
كشفت تقارير عن أهم مزايا الجهاز الجديد لسامسونج جالاكسي S10 ، المتوقع إصداره بعد شهرين.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مشكلة تهدد هاتف ”وان بلس 8 برو“.. ما هي؟ (صورة)

شركة سامسونغ تخالف التوقعات في كاميرا هاتفها الجديد