أخبار الآن | dpa-international

 

أعلنت شركة فيسبوك في تقريرها الفصلي عن تسجيل زيادة في عدد المستخدمين الجدد والمبيعات، مما أسهم الشركة في الصعود بأكثر من 10% في ساعات ما بعد التداول.

وأفادت الشركة بأن مبيعات الربع الأول ارتفعت بنسبة 18% على أساس سنوي إلى 17.7 مليار دولار.

وسجلت الشركة 100 مليون مستخدم جديد ليصل إجمالي عدد المستخدمين إلى 2.6 مليار شخص، وذلك في غضون 3 أشهر.

لكن الشركة حذرت من أن إيرادات الإعلانات، وهي مصدر الدخل الوحيد تقريبا للشركة، ستتباطأ في الأشهر المقبلة وتباطأت بالفعل في مارس/آذار بسبب التراجع الاقتصادي جراء جائحة فيروس كورونا.

وعقب سطوع نجم تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو والاجتماعات الافتراضية خلال الفترة الأخيرة، مستغلاً القرارات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا، خصوصاً العزل العام، قامت “فيسبوك” بقبول التحدي وإطلاق خاصية محادثات الفيديو في محاولة لجذب من تحولوا إلى “زووم”.

وبات بإمكان مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر إجراء محادثات فيديو بمشاركة 50 شخصاً على الأكثر ولمدة مفتوحة، حتى لو لم تكن لديهم حسابات على موقع فيسبوك.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج عقب الإعلان عن الخاصية الجديدة: “هذا مصمم ليكون أكثر تلقائية وقدرة على الاكتشاف”.

وأضاف: “سيكون بإمكان مستخدمي فيسبوك تدشين غرف محادثة وتقرير من يمكن دعوته للمشاركة”.

وتابع زوكربيرج: “قد أكون على كنبتي خلال عطلة نهاية الأسبوع وأقرر إرسال دعوة إلى جميع أصدقائي للدخول”.

و”غرف المحادثة” في فيسبوك مخصصة للقاءات الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة سواء كان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد أو أي مناسبة سعيدة أو نادٍ للقراءة على سبيل المثال.

 

ماذا يفعل فيسبوك بصور المستخدمين؟ العطل الأخير كشف السر
تعرض موقع فيسبوك، إلى جانبِ إنستغرام وواتساب إلى خللٍ فني كبير أثر على ملايينِ المستخدمين حول العالم، قبل أن يعلِن عن حلِ المشكلة بعد ساعاتٍ، لكن في هذه الأثناء كان المستخدمون قد اطلعوا على أحدِ أسرار عمل الموقع فيما يتعلق بالصور.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك يطلق Messenger Rooms لمنافسة تطبيق زوم لمكالمات الفيديو

ما حقيقة المنشورات التي تعد بجوائز ماليّة أو وظائف أو طلبات هجرة عبر فيسبوك