أخبار الآن | forbes

 

أطلق تلسكوب هابل الفضائي (HST) ، في الفضاء قبل 30 عامًا على ظهر مكوك الفضاء ديسكفري ، ولديه مكانة داخل قلوب وعقول جميع محبي العلوم والطبيعة والاكتشاف.

فيما يلي 8 من أفضل قصص الصور وأكثرها إثارة على الإطلاق التي التقط ها HST:

1 – Sombrero Galaxy

 

واحدة من أكثر المجرات الضوئية. تشتهر مجرة ​​سومبريرو (M104) المشهورة بنواة بيضاء رائعة ، على بعد 28 مليون سنة ضوئية من الأرض.

2 – Cat’s Eye Nebula

https://twitter.com/ScienceIsNew/status/1252206023726825472

 

حوالي 3300 سنة ضوئية في كوكبة دراكو التنين هو سديم عين القط ، وتسمى أيضًا سديم عباد الشمس أو سديم الحلزون. تم إنشاؤه عندما طرد نجم الغلاف الجوي الخارجي.

 

 

3 – The Eagle Nebula’s ‘Pillars of Creation’ – in visible light

أكثر صور هابل شهرة، أُخذت في عام 1995 ، وهي تُظهر أعمدة الغاز بين النجوم والغبار في سديم النسر ، على بعد 6500 سنة ضوئية من الأرض في كوكبة السربين.

 

4 – The Eagle Nebula’s ‘Pillars of Creation’ – in infrared light

 

نسخة جديدة تم إصدارها للتو ، تظهر هذه الصورة نفس الشيء في ضوء الأشعة تحت الحمراء ، والذي ينظر من خلال أعمدة الغبار والغاز.

5- Hubble Deep Field

صورة مدهشة حقًا غيرت علم الفلك إلى الأبد ، تظهر أول صورة هابل ديب فيلد من عام 1995 مجرات قديمة بعيدة في بقعة فارغة على ما يبدو من سماء الليل بالقرب من الدب الأكبر.

6 – Tarantula Nebula

 

https://twitter.com/WorldAndScience/status/1252302301995454474

يولد نصف مليون نجم وسط سحابة من الغبار والغاز في سديم تارانتولا ، التي تبعد 160 ألف سنة ضوئية عن كوكبة دورادو. ومع ذلك ، فهي ليست في درب التبانة ، ولكن في سحابة Magellanic الكبيرة ، وهي مجرة ​​تابعة صغيرة.

7 – Saturn’s quadruple moon transit

 

يحتوي زحل على 82 قمرًا ، ولكن عبور القمر لا يكون مرئيًا إلا عندما يميل سطح الحلقة الدائري لكوكب زحل إلى جعله كائنًا على الحافة ، والذي يحدث كل 14 إلى 15 عامًا فقط. التقطت كاميرا هابل واسعة الكواكب 2 الحدث الأخير في 24 فبراير (شباط) 2009.

8 – Crab Nebula – in multiwavelengths of light

 

حوالي 6500 سنة ضوئية من الأرض في كوكبة برج الثور ، سديم السرطان هو كل ما تبقى من انفجار السوبرنوفا الذي شاهده علماء الفلك الصينيون في عام 1054 م.

 

الشمس كما لم تروها من قبل.. المسبار باركر يقترب من سطحها 24 مليون كيلومتر
توفر مجموعة البيانات الجديدة الواردة من المسبار”باركر”، رؤية فريدة للرياح الشمسية والطقس في الفضاء بصورة عامة أكبر، حيث مرت المركبة من الجزء الأبعد للغلاف الجوي للشمس، واقترب من الشمس مسافة 24 مليون كيلومتر، بحسب ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ناسا توقف تلسكوب “هابل” 

هابل يرصد أدلة على وجود بخار ماء على قمر يوروبا التابع للمشتري