أخبار الآن | khaleejtimes

 

أعلنت الشركة فيسبوك اليوم ، الجمعة ، عن إطلاق خدمة جديدة لعقد مؤتمرات الفيديو ، ووسعت مزايا البث المباشر عبر خدماتها المختلفة ، في محاولة للاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات الدردشة المرئية الجماعية خلال فيروس كورونا.

من خلال خدمة مؤتمرات الفيديو الجديدة، تسمى Messenger Room، اتخذت عملاق الشبكات الاجتماعية الخطوة الأولى لدمج خدمات المراسلة الفورية ، حيث لا تقتصر الخدمة الجديدة على مستخدمي تطبيق Messenger ، فقط مستخدمي انستغرام وواتساب يمكن أن تنضم الخدمات إلى محادثات الفيديو الجماعية.

وقال فيسبوك على البيان: تتيح خدمة Messenger Rooms ما يصل إلى 50 مستخدمًا المشاركة في المكالمة ، لكنها ستظهر على سطح المكتب لـ 16 مشاركًا فقط و 8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة ، في تصميم مشابه للتصميم الذي تقدمه المسابقة خدمة زووم.

سيتمكن مستخدمو Facebook من مشاركة الروابط التي تمكن غير المستخدمين من الانضمام إلى مكالمات (Messenger Rooms) عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة ، مما يلغي الحاجة إلى تنزيل تطبيق أو إنشاء حساب مماثل للخدمات الأخرى. لن يكون هناك وقت اتصال أقصى.

وقال رئيس مسنجر لدى فيسبوك، ستان شودنوفسكي، إن عناصر المنتج كان من المقرر إطلاقها في الربعين الثالث والرابع من العام لكن فيسبوك سارع بخططه بعد ملاحظة ارتفاع في المكالمات الجماعية أثناء عمليات الإغلاق.

وأضاف شودنوفسكي: “لقد تضاعفت مكالمات الفيديو لدينا ، وعندما ننظر إلى استخدام المكالمات الجماعية ، فقد ارتفعت كثيراً”.

قال فيسبوك في بيانه أن هناك الآن أكثر من 700 مليون حساب يشاركون في المكالمات على واتساب وماسنجر كل يوم.

من الجدير بالذكر أن شركات مثل مايكروسوفت وغوغل وزووم، التي لديها خدمات مؤتمرات الفيديو ، كانت سريعة في إطلاق التحديثات التي تجذب المستخدمين إليها. أطلقت مايكروسوفت يوم الثلاثاء تطبيق Meet Now for Skype ، الذي يسمح لما يصل إلى 50 شخصًا بالمشاركة في مكالمات Skype الجماعية دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق ، في حين أن غوغل– التي كانت خدمة (Meet) التجارية الخاصة بها من بين الأسرع نموًا هذا العام: تعمل على تحسينات للمستهلكين العاديين كذلك.

بالإضافة إلى إطلاق Messenger Rooms ، أعلن فيسبوك عن توسيع عروض البث المباشر الخاصة به ، مثل: خيار إضافة ضيف إلى فيديو مباشر على تطبيق Facebook الرئيسي ، والقدرة على حفظ مقاطع الفيديو الحية على انستغرام لفترة طويلة تطبيق مشاركة الفيديو IGTV.

 

ماذا يفعل فيسبوك بصور المستخدمين؟ العطل الأخير كشف السر
تعرض موقع فيسبوك، إلى جانبِ إنستغرام وواتساب إلى خللٍ فني كبير أثر على ملايينِ المستخدمين حول العالم، قبل أن يعلِن عن حلِ المشكلة بعد ساعاتٍ، لكن في هذه الأثناء كان المستخدمون قد اطلعوا على أحدِ أسرار عمل الموقع فيما يتعلق بالصور.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”فيسبوك“ يحظر الوصول لمحتوى ينتقد الحكومة في فييتنام

”فيسبوك“ تطلق تطبيقاً جديداً لساعة ”آبل ووتش“.. ما هي وظيفته؟