أخبار الآن | theverge

 

من الصعب العثور على كاميرا ويب جيدة في هذه الأيام، فمع وجود الكثير من الناس في المنازل بسبب الحجر المنزلي الناجم عن فيروس كورونا، تودادي الحاجة إلى إمدادات التكنولوجيا الأساسية، مما رفع الطلب على كاميرات الويب ، ومع تضاؤل ​​الإمدادات ، ارتفعت الأسعار بشكل غير مفاجئ. لذا هناك بديل عبارة عن هاتف احتياطي أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد أو iOS احتياطي.

ستحتاج إلى التأكد من بقاء جهازك في وضع التشغيل، وسنبدأ بكيفية جعل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد يعمل ككاميرا ويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم سننتقل إلى القيام بنفس الشيء مع جهاز آيفون أو آيبد. 00
هناك العديد من التطبيقات في متجر غوغل التي تدعي تحويل جهاز أندرويد إلى كاميرا ويب. من بين القلة المجربة ، تعرض DroidCam الإعداد الأسهل مع النتائج الأكثر موثوقية. لا أشك في أن هناك حلولًا أكثر ذكاءً وخالية من التطبيقات لإنجاز ذلك ، ولكن من أجل البساطة ، هذا هو ما سنستخدمه هنا.

قم بتنزيل وتثبيت الإصدار المجاني من DroidCam من متجر بلاي. (يتطلب جهاز يعمل بنظام أندرويد 5.0 Lollipop أو برنامج أحدث.) يقوم المطور Dev47Apps بإنشاء عميل سطح مكتب لنظامي التشغيل وندوز 10 و Linux (ولكن للأسف ، ليس لنظام التشغيل macOS) الذي ستحتاج أيضًا إلى تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من تنزيل الإصدار 6.2 لأنه يعالج بعض المشكلات التي قد تسبب صداعًا إذا كنت تستخدم إصدارًا سابقًا.

بعد تثبيت تطبيق أندرويد، ركز على تشغيل تطبيق سطح المكتب وتشغيله. أثناء التثبيت، ستحتاج إلى السماح للتطبيق بتثبيت برامج تشغيل الصوت. لا تتردد في إلغاء تحديد “الوثوق دائمًا بالبرامج من DEV47 APPS” إذا كنت تفضل ذلك.

بمجرد تشغيل تطبيق ويندوز، سترى خيارات بالقرب من أعلى نافذة التطبيق تتيح لك توصيل جهازك لاسلكيًا أو عبر USB. من الأسهل في الواقع الاتصال عبر شبكة Wi-Fi ، وهذا ما سنركز عليه. لحسن الحظ ، هذا الإعداد افتراضيًا.

أسفل هذه الخيارات ، سترى مربعًا حيث تحتاج إلى إدخال عنوان IP لجهاز أندرويد. عند هذه النقطة ، افتح تطبيق DroidCam على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد. سيعرض بعد ذلك عنوان IP لجهازك. ارجع إلى جهاز الكمبيوتر وأدخل هذا العنوان في الحقل المسمى “Device IP”.

هناك شيئان يجب القيام به قبل أن تضغط على “ابدأ” في تطبيق سطح المكتب. أولاً ، تأكد من تحديد مربعي “فيديو” و “صوت”. إذا تم فحص الفيديو فقط ، فلن يلتقط ميكروفون هاتفك صوتك.

بعد ذلك، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق الاندرويد لفتح الإعدادات. هناك ، في قسم “الكاميرا” ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية. يكاد يكون من المؤكد أن الكاميرا الخلفية الخاصة بك أكثر قدرة من كاميرا الصور الشخصية الخاصة بك ، لذلك أوصي باستخدامها. يتم تعيين معظم الإعدادات الافتراضية الأخرى على الخيار المثالي ، بحيث يمكنك تركها.

أخيرًا ، اضغط على “ابدأ” في تطبيق سطح المكتب لبدء الاتصال. يجب أن تشاهد الفيديو على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تشاهده ، فتأكد من أن جهاز الكمبيوتر وجهاز أندرويد متصلان بشبكة Wi-Fi أو شبكة LAN نفسها. جهاز الكمبيوتر الخاص بي متصل بالإنترنت، ولكنه لا يزال يعمل لاسلكيًا مع هاتفي لأنه متصل بالشبكة نفسها.

الآن، ما عليك سوى فتح تطبيق مؤتمرات الفيديو المفضل لديك ، مثل زوم أو غوغل Meet أو سكايب. في إعدادات الفيديو داخل كل تطبيق ، بدّل الكاميرا الافتراضية إلى “DroidCam Source 2” أو “DroidCam Source 3.” يجب أن يعكس أحدها ما تراه في نافذة عميل DroidCam.

لجعل ميكروفون جهازك هو الإدخال الافتراضي في تطبيق مؤتمر الفيديو ، انتقل إلى قسم الميكروفون في تطبيق مؤتمر الفيديو (قد يُشار إليه باسم إدخال الصوت) ، وحدد “DroidCam Virtual Audio”. بمجرد القيام بذلك ، يجب أن تعمل على النحو المنشود.

إذا كنت تستخدم الكاميرا الأمامية لفيديو ، ولسبب ما تحتاج إلى الإمساك بكاميرا الويب التي تحولت إلى الهاتف لإرسال نص أو تصفح جهات الاتصال الخاصة بك ، فلن توقفك DroidCam.

 

غوغل تُنشىء موقعًا مخصصًا لتطوير ألعاب أندرويد
أعلنت شركةُ غوغل عن إنشاءها بوابةً جديدةً للمواضيع المتعلقةِ بتطوير ألعاب آندرويد، لتكون نافذةً مفيدةً للمطورين، وخصوصا المُطورين الجُدد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمستخدمي هواتف ”أندرويد“.. متعقب ”كورونا“ متاح لأجهزتكم عبر ”غوغل بلاي“

أداة فعالة لحل مشاكل الحاسوب عن بُعد