أخبار الآن | الولايات المتحدة – gizchinabgr

قرّر القيّمون على تطبيق “واتسآب” طرح تحديثات جديدة تتعلق بالمكالمات الجماعيّة. وبحسب التقارير، فإنّ “التطبيق سيزيد الحد الأقصى المسموح به لهذه المكالمات”.

وذكر موقع “gizchina” أنّ “التطبيق سيزيد الحد الأقصى لعدد المستخدمين المشتركين في المكالمات الجماعية سواء كانت مكالمات مرئية أو صوتية، مع العلم أن الحد الأقصى حالياً هو 4 مستخدمين فقط”.

وجرى اكتشاف الميزة الجديدة في آخر الإصدارات التجريبية للتطبيق، وهي التي تعتبرُ مهمّة جداً للناس للتواصل مع بعضهم في ظل الحجر المنزلي المفروض بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

 

ومع هذا، فإن هذه الميزة تعدّ بارزة بالنسبة للموظفين الذين يعملون في المنزل، خصوصاً أن عدد المشاركين في مكالمات الصوت والفيديو سيرتفع إلى أكثر من 4 أشخاص حكماً.

ومع هذا، فإنّ التطبيق سيزيد ملاحظة على الشاشة أثناء المكالمة، تؤكد أن هذه مكالمات التطبيق هي مشفّرة بشكل كامل. وحتى الآن، فإنّ موعد إطلاق هذه الميزة ليس محدداً، إلا أنها ستتوفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد تساهم هذه الخطوة من “واتسآب” في شدّ الناس بعيداً عن تطبيق “zoom” الذي طالته انتقادات كثيرة بشأن الخصوصية والحماية لديه.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إليكم خطوات الذكاء الاصطناعي في المعركة ضد فيروس كورونا