أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailtechcrunch

في ظلّ أزمة تفشي فيروس “كورونا”، تمكّن فريق وكالة “ناسا” من تشغيل مركبة “Mars Curiosity rover” الموجودة على سطح المريخ، وذلك من خلال وجودهم في المنزل، بواسطة خدمات مؤتمرات الفيديو.

ويواصل فريق “NASA Jet Propulsion Laboratory” استكشاف الكوكب الأحمر على الرغم من عدم قدرته على الذهاب إلى مكتبه في كاليفورنيا أو استخدام محطات العمل المتطورة، وذلك بسبب الإغلاق المفروض في ظل أزمة الوباء.

ومن خلال العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية واستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد البسيطة، نجح الفريق في إخبار المركبة بالحفر في تربة المريخ في منطقة تسمى ادنبره.

وأشارت وكالة الفضاء إلى أن “الفريق يكون عادة في غرفة واحدة، يتشارك فيها الشاشات والصور والبيانات، لكن يتعين عليه الآن القيام بذلك باستخدام خدمات الدردشة عبر الإنترنت”.

وكان أعضاء الفريق توقّعوا عدم الذهاب إلى مكاتبهم قبل أسبوعين، الامر الذي دفعهم للتفكير في طريقة عملهم. وعلى الأثر، تمّ إرسال سماعات الرأس والشاشات والمعدات الأخرى إلى منازل العلماء.

ولذلك، فإنّ فريق “Curiosity” التابع لـ”ناسا” يقوم بمهامه من خلال عقد العديد من مؤتمرات الفيديو في وقت واحد، مع الاعتماد أيضاً على تطبيقات المراسلة.

 

شاهد الثقب الأسود أثناء ابتلاع نجم بحجم الشمس

يطلق على هذا الحدث النادر للغاية، الذي يحدث مرة كل 10 – 100 ألف سنة “اضطرابات المد والجزر”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آبل تطلق موقعاً يوضح كيفية تأثير إغلاقات ”فيروس كورونا“ على حركة الناس