أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergeaitnews

تعتزم شركة “غوغل” استخدام البنية التحتية لخدمات “غوغل بلاي”، لتحديث الأجهزة المحمولة بما فيها أجهزة “أندرويد” بمتتبع فيروس “كورونا” القادم، والذي تقوم بتطويره مع شركة “آبل”.

الأمر هذا يضمن بشكل فعلي حصول المزيد من هواتف “أندرويد” على التحديثات، ويضمن توفرها للهواتف العاملة بنظام أندرويد 6.0 (Marshmallow)، أو أعلى.

ومع هذا، فإنّ العديد من هواتف أندرويد لن تحظى بهذا التحديث الجديد، إذ أنها لا تستفيد من “غوغل بلاي”، من ضمنها الأجهزة الموجودة في الصين بما فيها أجهزة “هواوي” التي بيعت بعد فرض الولايات المتحدة قيوداً على الشركة.

إلا أن هذا الأمر تمّت معالجته من قبل “غوغل”، إذ طوّرت إطار عمل يتيح للشركات مثل هواوي وشاومي، استخدامه لنسخ نظام التتبع الآمن الذي طورته آبل وغوغل، على أن يكون الأمر متروكاً لشركة هواوي والشركات المصنعة الصينية الأخرى لتحديد ما إذا كانت تريد استخدام النظام.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: