أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirror

أمرت الحكومة البريطانية الذراع التكنولوجي لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHSX)، بإنشاء تطبيق للهاتف المحمول، من شأنه تتبع أولئك الذين كانوا على اتصال جسدي مع الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” وتنبيههم إلى ضرورة إجراء اختبار للفيروس.

ويمكن أن يكون هذا التطبيق الجديد بمثابة خطوة أساسيّة تسمح برفع الإغلاق المفروض في المملكة المتحدة بسبب تفشّي الفيروس خلال المرحلة المقبلة، بحسب التقارير.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” أنّ “غوغل وآبل تساعدان NHS على تطوير التطبيق بسرعة فائقة”، وهو سيستخدم تقنية البلوتوث لإخبار مستخدميه ما إذا كانوا بالقرب من شخص ثبتت إصابته بالمرض، الأمر الذي يساعد على السيطرة على أي سلاسل جديدة من العدوى.

وذكرت التقارير أنه “في حال اقترن ذلك بتوسع كبير في اجراء اختبارات الفيروس، فإنه يمكن لهذه الخطوة أن تؤسس للبدء في رفع إجراءات التباعد الإجتماعي في أقرب وقت خلال الشهر المقبل، ويمهد لإنهاء حالة الإغلاق الحالية في المملكة المتحدة”.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”إنستغرام“ تعلن إطلاق ميزة طال انتظارها.. إليكم التفاصيل