أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

عيّنت شركة تطبيق “zoom”، المسؤول الأمني السابق لشركة “فيسبوك” أليكس ستاموس، كمستشار لها بهدف تعزيز الأمن الإلكتروني، وذلك بعد المخاوف الكثيرة بشأن خصوصية البيانات المرتبطة بالتطبيق وردود الفعل العالميّة ضدّ الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن “ستاموس هو من محبي منصتنا وسيساعدنا بلا شك، في تطبيق أفضل الضوابط والممارسات في فئتها”.

وكانت الشركة أوضحت أن “عدد المستخدمين ارتفع من 10 ملايين شخص في ديسمبر/كانون الأول إلى 200 مليون في مارس/آذار الماضي، حيث يتم استخدام التطبيق من جانب 90 ألف مدرسة في 20 دولة”.

وكانت شركة “غوغل” أبلغت العاملين لديها أنه يحظر عليهم استخدام برنامج “zoom” لإتصالات الفيديو والمؤتمرات، على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة. وقال متحدث باسم “غوغل” أن “التطبيق لا يفي بمتطلبات غوغل الأمنية”، مشيراً إلى أنه “بإمكان الموظفين، رغم ذلك، استخدام التطبيق بشكل خاص على متصفح الإنترنت الخاص بهم أو على هواتفهم الذكية”.

وكانت دول عديدة أيضاً وضعت قيوداً على استخدام التطبيق، في حين أنّ شركة “سبايس إكس” منعت التطبيق بسبب مخاوف أمنيّة. ومع هذا، فإن إدارة التعليم في مدينة نيويورك دعت المدارس إلى التخلي عن برنامج “Zoom”، والتحول إلى خدمة مماثلة من “مايكروسوفت”.

 

تأمل لعبة الفيديو الأرجنتينية في إقناع الناس بالبقاء في منازلهم

صمم منشئو ألعاب الفيديو الأرجنتينيون لعبة مستوحاة من جائحة فيروس كورونا الجديد للمساعدة في خلق الوعي ، وحث الناس على البقاء في منازلهم.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لمحبّي لعبة ” Forza Horizon 4“.. تحديث يقدّم لكم 6 سيارات جديدة!