Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف تساعد شركة آبل العالم لمواجهة فيروس كورونا؟

image

REUTERS

أخبار الآن | كاليفورنيا - الولايات المتحدة (متابعات)

تعمل شركة آبل، المشهورة بإنتاج الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، على إنتاج كمامات واقية للوجوه لكي يستخدمها العاملون في المجال الطبي، حيث قامت الشركة بحشد المصممين والمهندسين والموردين لتصميم وإنتاج وشحن هذه الأغطية الواقية للوجه.

وأعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل في تغريدة له على موقع تويتر، الأحد، أن الشركة انتهت من تصميم شكل الأوقية وبدأت تصنيعها.

وتخطط شركة التكنولوجيا العملاقة لإنتاج أكثر من مليون واقي للوجه في الأسبوع، على أن يتم إمداد العاملين بالمجال الطبي في الولايات المتحدة بها أولا قبل توزيعها على صعيد العالم.

وقال كوك في مقطع فيديو نشره على تويتر: "عدد الكمامات التي بإمكاننا تصنيعها عبر وكلائنا يزيد على 20 مليونا حول العالم. نحن نعمل باستمرار وعن كثب مع الحكومات على كافة المستويات، للتأكد على أنها يتم التبرع بها للمناطق الأكثر احتياجا".

وأضاف "إنه جهد عالمي حقاً، ونحن نعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بالمعدات إلى الأماكن الأكثر احتياجاً لها".

وبحسب كوك، فإن الأوقية البلاستكية يمكن تركيبها في أقل من دقيقتين، وتم تسليم الشحنة الأولى منها الأسبوع الماضي إلى بعض المستشفيات في منطقة "وادي السيليكون" بولاية كاليفورنيا، والمواد المستخدمة في تصنيع هذه الأوقية تم جلبها من الولايات المتحدة والصين.

وأضاف كوك "في كل من هذه الجهود، ينصبّ التركيز على الطرق الفريدة التي يمكن أن تساعد بها آبل، من حيث تلبية الاحتياجات الأساسية لمقدمي الرعاية بشكل عاجل، وبالحجم الذي تتطلبه الظروف".

وتأتي هذه الخطوة  في الوقت الذي يواجه فيه العالم نقصا في معدات المستشفيات، مثل أجهزة التفس الصناعي ومعدات الحماية للعاملين الطبيين، حيث انضمت العديد من المنظمات والمؤسسات التعليمية والأفراد إلى الجهود الرامية لتلبية احتياجات السوق.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

أ ف ب: عدد وفيات فيروس كورونا حول العالم يتخطى 70 ألفا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.