أخبار الآن | المملكة المتحدة – upworthyCNN

تمكّنت شركة “دايسون” البريطانية للتقنية، من تصميم جهاز تنفس صناعي جديد، للمساعدة في مكافحة وباء “كورونا” المستجد. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الشركة نجحت في تطوير جهاز التنفس الخاص لمرضى كورونا، في غضون 10 أيام فقط، وهو يحمل اسم TheCoVent“.

وتعهدت الشركة بالتبرع بحوالى 5000 جهاز تنفس صناعي للدول الأخرى، للمساهمة في مكافحة تفشي الوباء المستجد، منها 1000 جهاز للمملكة المتحدة.

وكان المخترع البريطاني جيمس دايسون، مؤسسة الشركة، أكّد في رسالة أرسلها إلى موظفي الشركة حول العالم أنّه “تلقى اتصالاً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الشهر، طالباً منه المساعدة، وبناء 10 آلاف جهاز تنفس طبي مبدئياً، لوضعهم في تصرف المؤسسات الصحية والمستشفيات التي تستضيف مرضى فيروس كورونا”.

ولفت دايسون إلى أن “شركته اعتزمت إعادة تركيز الموارد والتعاون مع الذراع التقني شركة ،PTT لتصميم وبناء جهاز تنفس طبي متخصص سيطلق عليه اسم ذا كوفينت –“TheCoVent.

وأوضح دايسون في رسالته أنه “لدى الشركة قدرة على تصنيع الجهاز بالسرعة القصوى، آخذةً بعين الاعتبار المتطلبات الدقيقة للتعامل مع مرضى هذا الفيروس، فضلاً عن المجموعة المتنوعة من الإعدادات السريرية”.

وستأتي أجهزة “ذا كوفينت –“TheCoVent مدعومة بمحركات دايسون الرقمية التي سيتم تصميمها للحصول على مستوى عال جداً من السلامة الذاتية. وأكّد دايسون أنّ “الجهاز مصمم ليوفر مصدر هواء عالي الجودة، معتمدين على خبرتنا الطويلة في توفير منتجات تنقية الهواء التي توفر فلترة هواء عالية الجودة”. ويمكن للجهاز الجديد أن يعمل كجهاز محمول أو معلق على السرير، مع خيار للتشغيل من خلال البطارية في حال دعت الحاجة.

ألمانيا..سباق مع الزمن لإيجاد علاج لفيروس كورونا

تسعى ألمانيا كما دول أوروبية وعالمية أخرى لمسابقة الزمن ومحاولة إنقاذ البشرية في إيجاد علاج لفيروس كورنا، الذي عطل الحياة في اغلب العالم، شركات الأدوية والمخابر تبذل جهداً كبيراً في محاولة التوصل إلى لقاح يضع حداً للفيروس الذي حصد الكثير من الأرواح.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إقبال متزايد على واتساب و فيسبوك بسبب كورونا