أخبار الآن | الولايات المتحدة – fox5vegascbsnews

انطلق صاروخ “أطلس 5” التابع لشركة “يونايتد لونس أليانس – ULA”، الخميس من محطة كيب كانيفرال الجويّة في ولاية فلوريدا الأمريكية، حاملاً قمراً صناعياً للإتصالات إلى مدار قوات الفضاء الأمريكية. وقد حصل الإطلاق وسط إتخاذ إجراءات وقائية بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

ويعتبر هذا القمر الصناعي هو السادس والأخير في شبكة “AEHF” للإتصالات الآمنة الجديدة التابعة للقوات الجويّة الأمريكية. وكانت شركة “لوكهيد مارتن” قامت ببناء الشبكة التي تصل قيمتها إلى 1.1 مليار دولار، وهي تتألّف من 6 أقمار صناعية للإتصالات العسكرية الآمنة. وبحسب التقارير، فإنه “القمر الجديد متطور للغاية ويتميز بالتردّد العالي، كما أنه سيوفر إتصالات واقية من التشويش، ويصل وزنه إلى 13600 رطل”.

وتعدّ هذه الرحلة للصاروخ “أطلس 5” هي الـ83 منذ بدء إطلاقه في العام 2002، كما أنّ القمر الصناعي الجديد هو أول حمولة فضاء للأمن القومي، ويتمّ إطلاقها في إطار قوّة الفضاء الأمريكية التي انشأت مؤخراً، والتي حازت على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/كانون الأول 2019.

 

 

صيني يبتكر حاضنة لحماية ابنه الرضيع من فيروس كورونا

ابتكر أب صيني من مدينة شنغهاي حاضنة لحماية طفله من فيروس كورونا “كوفيد19” حيث صممها بغطاء شفاف ليضع بداخلها الطفل أثناء الخروج للتنزه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”رويلي“ تعلن عن هاتفها القابل للطي ”FlexPai 2“ (صور)