أخبار الآن | ألمانيا – bloombergnytimes

كشفت شركة “بوش” الالمانية للتكنولوجيا والصناعات الهندسية، عن جهاز جديد يكشف وجود فيروس “كورونا” في الجسم في أقل من ساعتين ونصف.

ويعتبر هذا الجهاز “ثورة” بالنسبة للعالم الذي يواجه فيروس “كورونا” المستجد، إذ أن البطء في اكتشاف الفيروس وارتفاع تكلفة التحاليل المتعمدة، ساهم في بروز صعوبات كبيرة في إحتواء الوباء.

وأكّدت الشركة أنها “تعمل على تطوير الجهاز الجديد، الذي يستطيع الكشف عن فيروس كورونا في زمن قياسي وبدقة عالية”، موضحة أنّه “يعمل بصورة آلية تماماً، وهو مصمم للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية”.

وكشفت الشركة أنّ “تجربة الجهاز حققت دقة بنسبة تزيد على 95%، وهو يلبي معايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية”. وبحسب التقارير، فقد جرى تطوير الجهاز الجديد خلال 6 أسابيع، ومن المنتظر طرحه للاستخدام في ألمانيا خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، ثم في الدول الأخرى لاحقاً.

وفي السياق، أشار متحدث باسم الشركة إلى إنها “ما زالت تنتظر الحصول على موافقة السلطات المعنية على طرح الجهاز للاستخدام، على الرغم من أن بعض المعامل حصلت على عدد منه لاستخدامه وفق شروط معينة”.

 

 

صيني يبتكر حاضنة لحماية ابنه الرضيع من فيروس كورونا

ابتكر أب صيني من مدينة شنغهاي حاضنة لحماية طفله من فيروس كورونا “كوفيد19” حيث صممها بغطاء شفاف ليضع بداخلها الطفل أثناء الخروج للتنزه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فرنسا تحذر من أيام “صعبة” مقبلة بسبب كورونا